الأربعاء، 30 مايو 2012

نيسان تبدأ العمل علي الجيل التالي من ماكسيما

كشفت نيسان مؤخراً عن نيتها تقديم 5 موديلات جديدة علي مدار الـ 15 شهر القادمين ، وتتضمن هذه الموديلات ألتيما ، باثفيندر ، سينترا ، فيرسا الهاتشباك وروج .
وكان التساؤل الملح المتداول هو : هل هناك حاجة لدي نيسان لضم ماكسيما الي قائمة موديلاتها ؟ وكان الرد بالايجاب ، فعلي الرغم من تقاسم ماكسيما وألتيما نفس قاعدة البناء ومنظومات الدفع ، الا أن نيسان تؤكد أن ماكسيما هي أغلي سيدان تقدم للمستهلكين.
وقد ذكر مسئولون أن الشركة باعت 59.000 وحدة من ألتيما العام الماضي ذهب منهم 51.000 للجمهور العادي ، وذكرت نيسان أن الواقع يقول أن ماكسيما تعد أفضل السيارات بمحرك V6 غير الفاخرة مبيعا للجمهور العادي في أمريكا .
حيث يقاسمها نفس هذه الفئة سيارات بويك لاكروس وحتي فورد توروس ، هيونداي أزيرا ، تويوتا أفالون وفولكس فاجن CC ، اضافة الي الاصدارات العاملة بمحرك الـ 6 أسطوانات مثل كرايسلر 300 ، دودج تشارجر وهيونداي جينيسيس.
أما ماكسيما من الجيل الحالي ، فقد بدأ بيعها منذ عام 2008 ، وحصلت علي تعديل وتحسين بسيط بالنسبة لموديل عام 2012 ، وقد رفض المسئولون أي اعلان عن جدول زمني لانتاج ماكسيما ، ولكن نظرا لاعتماد الشركة علي جدول انتاجي كل 12 شهر فان هناك شك أن ينتج الجيل الثامن من ماكسيما قبل عام 2015.
ونظرا للنجاح الكبير لماكسيما في الوقت الراهن ، فان الجيل التالي منها لايتوقع له الحصول علي تغييرات جذرية ، لذلك فان أي شائعات حول نظام القيادة بالعجلات الأربع يمكن اعتباره أمرا غير صحيحا. وكانت ماكسيما قد بدأ انتاجها عام 1980 بصفتها نسخة سيدان تعتمد علي الدفع الخلفي ، قبل أن تتحول في عام 1984 الي نظام الجر الأمامي

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...