الخميس، 24 مايو 2012

إطلاق بي أم دبليو الفئة السادسة جران كوبيه في الإمارات

بعد كشف النقاب عنها عالمياً في معرض جنيف الدولي للسيارات 2012 وصلت الفئة السادسة غران كوبيه من إلى الإمارات العربية المتحدة.
يعتبر هذا الطراز الثالث ضمن الفئة السادسة، ويلي الطرازين المكشوف والكوبيه اللذين أُطلقا في المنطقة العام الماضي. وهدفت الشركة في تصميم غران كوبيه إلى تحقيق تناغم بين الشكل الجميل والديناميكيات التي تشتهرت بها سيارات الكوبيه من الصانع البفاري.
وتتمتع السيارة بخيار من محركين يعتمدان تقنية التوربو المزدوج. حيث يتألف الاول من ست أسطوانات مستقيمة سعة 3.0 ليتر ضمن طراز 640 أي. وينقل جهاز تيربو غازات العادم عبر قناتين منفصلتين تأتي كل واحدة من الأسطوانات الثلاث على جهتَي المحرّك وصولاً إلى التربينة، الأمر الذي يعطي المحرّك طاقة حصانية تبلغ 320 حصاناً على سرعة دوران محرك تتراوبي بين 5800 و 6000 دورة في الدقيقة، ويؤمّن تسارعاً من صفر إلى مئة كلم في الساعة في 5.4 ثانية.

 ما المحرك الثاني فيجهّز طراز القمّة650 أي غران كوبيه وهو أحدث نسخة من محرّك الثماني أسطوانات سعة 4.4 ليتر مع جهازَي تيربو وحقن مباشر للوقود لزيادة سرعة التجاوب والفعالية.
ويعتمد الطرازان على علبة تروس أتوماتيكية من ثماني سرعات، مع سرعة تعشيق عالية تتناسب مع القيادة الرياضية والتعشيق المريح والفعال وتجري عملية التعشيق بواسطة مفتاح إلكتروني لاختيار السرعات في لوحة التحكّم الوسطية.
على غرار كلّ طرازات الصانع البفاري العريق، تضم الفئة السادسة غران كوبيه لائحة طويلة من الخيارات التي تشمل التوجيه النشط، المقاعد المريحة والرياضية، ومقاعد ناشطة، وتهوئة للمقاعد، وجلد النابا الفاخر، وبعض التخاريج الخزفية، ومقاعد خلفية مدفأة ونظام تكييف آلي رباعي المناطق، فضلاً على نظاماً سمعياً فاخراً من نوع بانغ أند أولفسن


إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...