الاثنين، 21 مايو 2012

وقف إعلان نتائج تصويت المصريين بالسعودية


قرر رئيس اللجنة العامة لانتخابات المصريين في الخارج المستشار حاتم بجاتو وقف إعلان نتائج تصويت المصريين المقيمين في السعودية، وذلك بعد اعتراض بعض المرشحين على النتائج التي أوضحت تقدما كبيرا لمرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي الذي حصل على قرابة نصف الأصوات.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بجاتو مساء الاثنين بمقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة بحضور السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية لشؤون المصريين في الخارج، ومندوبي عدد من مرشحي الرئاسة.
وقال بجاتو إن ملاحظات مندوبي المرشحين عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي تمثل طعنا لا يمكن تجاهله على النتائج القادمة من السعودية، ولذلك فقد طلبت لجنة الانتخابات مخاطبة السفارة المصرية بالرياض والقنصلية المصرية بمدينة جدة لإرسال أوراق الاقتراع عبر الحقائب الدبلوماسية بهدف مراجعتها وفحصها في حضور مندوبي جميع المرشحين.
وأضاف أن اللجنة العامة المشرفة على تصويت المصريين في الخارج قررت التحفظ على محضري إعلان نتيجة الفرز في اللجنتين الفرعيتين فى بعثتي مصر بجدة والرياض.
وكان مندوب أبو الفتوح قد تقدم بمذكرة للجنة تشير إلى وجود ما يزيد عن ثلاثمائة بطاقة اقتراع من التي أرسلت عبر البريد مكتوبة بخط واحد، كما تقدم مندوب خالد علي بشكوى مماثلة وادعى أن بعض موظفي السفارة المصرية في الرياض حثوا المواطنين على عدم انتخاب مرشحه.
لجنة الانتخابات ستستدعي صناديق الاقتراع من السعودية وتعيد فحص الأصوات

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...