السبت، 28 يوليو 2012

مانسوري تكشف عن 'الماسة السوداء'

هذا المحتوى من-بوابة أخبار اليوم:
كشفت مانسوري عن الصور الأولية لأحدث منتجاتها وهي السيارة " مانسوري كاربونادو " التي يلقبوها بـ"الماسة السوداء".
تتميز "الماسة السوداء" باستخدامها المكثف لمادة الكربون فايبر الخفيفة الوزن، وسيتم بناء 6 نماذج فقط منها.
مانسوري تكشف عن الماسة السوداءوهي تقوم اعتماداً على سيارة لامبورجيني أفنتادور LP700-4 التي تستخدم في الأساس مادة الكربون فايبر بطريقة كبيرة، ولكن مانسوري قامت باستبدال القطع الخارجية بشكل كامل تقريباً بأخرى مصنعة من مواد مركبة قوية تعتمد أيضاً على الكربون فايبر.
وتتواجد المادة الأخيرة الآن في كل من الصادم الأمامي، الجناح الأمامي، أقواس العجلات الأمامية غطاء المحرك، الجوانب، أقواس العجلات الخلفية، مؤخرة السيارة بما فيها مشتت الهواء والجناح الخلفي الكبير، وقامت مانسوري أيضاً باستبدال أغطية السقف وغرفة المحرك بأخرى مصنعة من نفس المادة الشهيرة، ونتج عن استخدام أقواس جديدة للعجلات في الأمام والخلف زيادة عرض السيارة بمقدار 40 ملم في الأمام و50 ملم في الخلف على صعيد الأداء قامت مانسوري بتعديل نظام إدارة المحرك وأضيف نظام جديد للعادم، لتصبح القوة الآن 743 حصاناً عند 8300 دورة/دقيقة مع 750 نيوتن.متر من العزم، بدلاً من الأرقام التي كانت 690 حصاناً عند 8250 دورة/دقيقة و690 نيوتن.متر للعزم.
ليتمكن المحرك ذو الـ 12 أسطوانة بأرقام أداءه الجديدة من دفع السيارة من الثبات إلى 100 كم/ساعة خلال 2.8 ثانية فقط، مع سرعة قصوى بلغت 355 كم/ساعة.
ولمواكبة هذه القوة اعتمد مانسوري عجلات معدنية خفيفة الوزن للغاية دخل في تصنيعها مادة الكربون فايبر، وهي مكسية بإطارات من قياس 255/30ZR20 في الأمام و345/25ZR21 في الخلف.
أما في الداخل فهناك جلد خاص على كل من المقاعد ولوحة الأدوات، وهناك عجلة قيادة جديدة التصميم مكسية بالكربون فايبر أيضاً، وأضيفت بدالات من الألومونيوم لمزيد من الرياضية.
  مانسوري تكشف عن 'الماسة السوداء'

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...