وفيما أصبح الجيل الثاني من كايين أكبر حجماً، أعلى قوة وأقل استهلاكاً
للوقود أصبح يتوفر بالمقابل بفئات متعددة وخيارات مختلفة، فبالاضافة الى
المحركات العاملة بالبنزين يمكن اليوم طلب كايين بخيار محرك الديزل وأيضاً
المحرك الهجين كل هذا في اطار من الفخامة المتوقعة من سيارة يبدأ ثمنها من
حدود 241,000 درهم إماراتي، وهذا تحديداً ما هي عليه كايين التي تعد بورشه
أنها توفر أداءً مثالياً سواء قرر مالكها التنقل بها فوق الطرقات أو خوض
المغامرات خارجها.تتمتع فئة القاعدة من كايين بمحرك من ست أسطوانات
سعة 3.6 ليتر يولد قوة 300 حصان أي ما مقداره 10 أحصنة اضافية عن ما كان
يتوفر في نظيره من الجيل الأول في الوقت الذي إنخفض إستهلاكه للوقود بما
يعادل 20 بالمئة بالمقارنة مع الجيل السابق، هذا بالاضافة الى وزنه الذي
انخفض أيضاً بمقدار 165 كلغ
في مقابل ذلك، يتمتع كايين ديزل بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر يولد
قوة 240 حصان وعزم مرتفع يصل الى حدود 550 نيوتن متر في الوقت الذي يتوفر
لكايين أس محرك من ثماني أسطوانات سعة 4.8 ليتر يولد قوة 400 حصان أي
بزيادة 15 حصان عن طراز الجيل السابق.
أما فيما يتعلق بكايين أس
هايبرد الهجيني فيجهز بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر مجهز بدوره بجهاز
سوبر شارج يعمل بالتعاون مع محرك كهربائي يولد قوة 47 حصان ليبلغ مجموع ما
يولده المحركان 580 حصان وعزم 580 نيوتن متر على سرعة دوران محرك لا تتعدى
1,000 د.د مما يجعله يتمتع بأداء شبيه الى حدٍ بعيد بما يتوفر لدى كايين أس
ولكن مع نسبة انبعاث غازات سامة أقل من طراز كايين القياسي وبالتالي
إستهلاك أقل للوقود.
بالاضافة الى ما ذكرنا، تبقى كايين توربو هي
الفئة الأعلى أداءً بين شقيقاتها حيث تتوفر بمحرك من ثماني أسطوانات سعة
4.8 ليتر مزود بشاحن هواء يرفع قوته الى حدود 500 حصان.
يتوفر لجميع فئات كايين علبة تروس جديدة من ثماني نسب أوتوماتيكية تصفها
بورشه بأنها متطورة الى درجة تجعلك بغنى عن علب التروس التي توفر نسب
تعشيق قصيرة خلال القيادة فوق الأسطح الوعرة.
من ناحية التجهيزات،
يتوفر لكايين لائحة طويلة نذكر منها كل من المقاعد الرياضية التي يمكن
التحكم بوضعيتها بثماني عشر اتجاهاً، نظام بورشه للتحكم بالاتصالات، نظام
تسلية وإستماع موسيقي من نوع بوز أو برومستر يجهز المقاعد الخلفية ولكن
حذاري هنا حيث أن من شأن هذه التجهيزات المتعددة والمهمة أن ترفع سعر
السيارة بشكلٍ كبير اذا قرر المشتري الاختيار منها عشوائياً.
أما
تجهيزات السلامة المتوفرة في كايين قياسياً فهي أكياس وستائر هواء أمامية
وأمامية جانبية مقابل أكياس هواء خلفية- جانبية كتجهيز اضافي، هذا
بالاضافة الى نظام استشعار انقلاب السيارة ونظام بورشه للتحكم بالتوازن
الذي ينسق عمل كل من المكابح المانعة للإنزلاق وأجهزة التحكم بالتماسك،
كما يتوفر أيضاً مكابح عالية الأداء مصنوعة من مادة الكربون سيراميك كتجهيز
اضافي.