لأن مستقبل صناعة السيارات بات مرتبطا بها أكثر من ذي قبل في ظل التناقص
الكبير في احتياطيات الوقود العالمية ، دخلت كبرى شركات صناعة السيارات
العالمية سباقا محموما لطرح طرازات تستحوذ على عقول وقلوب عملائها .
وفي أحدث استطلاع للرأي حول أكثر الطرازات الهجينة جاذبية للعملاء ، جاء
الطراز الأحدث من فورد فيوجين في المقدمة والتي ستطلق بطرازين الأول
ينتمي لفئة السيدان متوسطة الحجم ويعمل ببطارية ليثيوم معدلة والآخر يسمى
"فورد Energi" مزود ببطاريتين لإعطاء السيارة القدرة على السير لمسافة أطول
فورد فيوجين |
.
وفي المركز الثاني ، تأتي ليكزس " LF-LC" وتتميز
بتصميمها الرياضي الانسيابي ومقصورتها الفاخرة حيث تتميز بعدد من
التجهيزات المتطورة وتتمثل تابلوه السيارة المزود بشاشة عرض مقاس 12،3 بوصة
لعرض البيانات الخاصة بالسيارة بجانب المقاعد المكسوة بالجلد الطبيعي .
وثالثا ، تأتي مرسيدس "E-400" وهي تنتمي لفئة السيارات الهجينة الفاخرة وهي مزودة بمحرك من طراز V6يعمل
بالبنزين بقوة 302 أحصنة متصل ببطارية كهربائية تضيف نحو 27 حصانا إضافيا
لقوة المحرك ، ويبلغ معد إستهلاك السيارة للوقود 10،4 كم لكل لتر بنزين عند
السير داخل المدينة و13،4 لكل لتر بنزين عند السير على الطرق السريعة
أما في المرتبة الرابعة ، فتأتي تويوتا " NS4"
التصورية وتعكس اللغة التصورية الجديدة التي ستعتمدها الشركة اليابانية في
طرازاتها التصورية والتي ستعتمد وبشكل أكبر على المقدمة المثلثة للحد من
مقاومتها للرياح وينتظر أن تطرح بحلول عام 2015 ، وتتميز السيارة الجديدة
بأنها مزودة بنظام متطور للإنتقال من استخدام الوقود إلى استخدام الطاقة
الكهربائية بسلاسة وبصورة تساعد على استهلاك الوقود بشكل اقتصادي مع توفير
أعلى أداء للسيارة وقطع مسافات أطول دون التوقف لشحن البطارية .
وفي المركز الاخير جاءت ، فولكس فاجن جيتا ذات المزودة بمحرك مكون من 4
اسطوانات بقوة 150 حصانا مدعم ببطارية ليثيوم تزيد قدراته إلى 27 حصانا
وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات ، والسيارة لايتعدى
استهلاكها في الوقود 72 كم لكل 3،7 لتر وقود ، والخاصية المميزة لهذه
السيارة أنها تعتمد على البطارية الكهربائية عند الانتقال إلى القيادة
الرياضية .