جديد الصانع الالماني بورشه في دورة عام 2013 من معرض جنيف الدولى للسيارات الذى فتح أبوابه مؤخراً هي فئة جي تي 3 الجديدة للعام 2014 من طراز بورشه 911.
وتحمل فئة جي تي 3 نفس الملامح التصميمية العامة لطراز 911 كاريرا وكاريرا أس، لكن بواجهة أمامية أكثر هجومية وجناح أمامي بمصابيح أمامية إختيارية تعمل بتقنية أل أي دي، مع زوائد جانبية و جناح ذيل ثابت، جنباً إلى جنب مع مصد خلفى جديد، عادم مزدوج الفتحات فى المنتصف، وعجلات قياس 20 إنشاً.
وتستمد جديدة بورشه طاقتها من محرك من ست أسطوانات منبطحة سعة 3.8 ليتر مع نظام بخ مباشر للوقود، قضبان توصيل من التايتينيوم، ليولد المحرك قوة 475 حصان و 438 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى، الأمر الذي يمكنها من التسارع من 0 الى سرعة 100 كلم/س فى غضون 3.5 ثانية، قبل بلوغ سرعة قصوى تقدر بـ 315 كلم/س.
وتكتسب جي تي 3 2014 أهميتها الكبرى كونها النسخة الأولى من بورشه التي تأتي مزودة بنظام دفع خلفى نشط، على أن تبدأ رحلتها التجارية من ألمانيا فى أغسطس المقبل، بسعر يبلغ ما يعادل 658 الف درهم إماراتي.
وتحمل فئة جي تي 3 نفس الملامح التصميمية العامة لطراز 911 كاريرا وكاريرا أس، لكن بواجهة أمامية أكثر هجومية وجناح أمامي بمصابيح أمامية إختيارية تعمل بتقنية أل أي دي، مع زوائد جانبية و جناح ذيل ثابت، جنباً إلى جنب مع مصد خلفى جديد، عادم مزدوج الفتحات فى المنتصف، وعجلات قياس 20 إنشاً.
وتستمد جديدة بورشه طاقتها من محرك من ست أسطوانات منبطحة سعة 3.8 ليتر مع نظام بخ مباشر للوقود، قضبان توصيل من التايتينيوم، ليولد المحرك قوة 475 حصان و 438 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى، الأمر الذي يمكنها من التسارع من 0 الى سرعة 100 كلم/س فى غضون 3.5 ثانية، قبل بلوغ سرعة قصوى تقدر بـ 315 كلم/س.
وتكتسب جي تي 3 2014 أهميتها الكبرى كونها النسخة الأولى من بورشه التي تأتي مزودة بنظام دفع خلفى نشط، على أن تبدأ رحلتها التجارية من ألمانيا فى أغسطس المقبل، بسعر يبلغ ما يعادل 658 الف درهم إماراتي.