كشفت نيسان مؤخراً عن نيتها تقديم 5 موديلات جديدة علي مدار الـ 15 شهر
القادمين ، وتتضمن هذه الموديلات ألتيما ، باثفيندر ، سينترا ، فيرسا
الهاتشباك وروج .
وكان التساؤل الملح المتداول هو : هل
هناك حاجة لدي نيسان لضم ماكسيما الي قائمة موديلاتها ؟ وكان الرد بالايجاب
، فعلي الرغم من تقاسم ماكسيما وألتيما نفس قاعدة البناء ومنظومات الدفع ،
الا أن نيسان تؤكد أن ماكسيما هي أغلي سيدان تقدم للمستهلكين.
وقد ذكر مسئولون أن الشركة باعت 59.000 وحدة من ألتيما العام الماضي ذهب
منهم 51.000 للجمهور العادي ، وذكرت نيسان أن الواقع يقول أن ماكسيما تعد
أفضل السيارات بمحرك V6 غير الفاخرة مبيعا للجمهور العادي في أمريكا .
حيث يقاسمها نفس هذه الفئة سيارات بويك لاكروس وحتي فورد توروس ، هيونداي
أزيرا ، تويوتا أفالون وفولكس فاجن CC ، اضافة الي الاصدارات العاملة بمحرك
الـ 6 أسطوانات مثل كرايسلر 300 ، دودج تشارجر وهيونداي جينيسيس.
أما ماكسيما من الجيل الحالي ، فقد بدأ بيعها منذ عام 2008 ، وحصلت علي
تعديل وتحسين بسيط بالنسبة لموديل عام 2012 ، وقد رفض المسئولون أي اعلان
عن جدول زمني لانتاج ماكسيما ، ولكن نظرا لاعتماد الشركة علي جدول انتاجي
كل 12 شهر فان هناك شك أن ينتج الجيل الثامن من ماكسيما قبل عام 2015.
ونظرا للنجاح الكبير لماكسيما في الوقت الراهن ، فان الجيل التالي منها
لايتوقع له الحصول علي تغييرات جذرية ، لذلك فان أي شائعات حول نظام
القيادة بالعجلات الأربع يمكن اعتباره أمرا غير صحيحا. وكانت ماكسيما قد
بدأ انتاجها عام 1980 بصفتها نسخة سيدان تعتمد علي الدفع الخلفي ، قبل أن
تتحول في عام 1984 الي نظام الجر الأمامي