السبت، 4 أغسطس 2012

آودي أر 8 2012

يعتبر أودي أر 8 السيارة السوبر رياضية من الصانع الألماني التي قُدمت في العام 2006 بهدف خوض المنافسة مع سيارات من عيار بورشه، لمبورجيني وفيراري، حيث جهزتها الشركة بمحرك وسطي ونظام كواترو للإندفاع بالعجلات الأربعة.
آودي أر 8 2012 وبما أنَ تصميم أر 8 مستمد بالأساس من لمبورغيني غالاردو، لذا يمكننا أن نعرف الكثير عنها وعن مميزاتها حتى قبل البدء بالحديث عنها.
وميكانيكياً، وضمن لائحة الخيارات المتوفرة بالنسبة للمحركات، تتوفر أر8 بمحرك من ثمانية أسطوانات يولد قوة 430 حصان مقابل محرك آخر من عشرة أسطوانات بقوة 525 حصان.
وبما أنَ محرك العشر أسطوانات هذا هو نسخة مُعدَلة عن المحرك الموجود في لمبورغيني غالاردو أل بي 560-4، لذا يمكننا أن نتوقع منه الكثير، فهو يمكِن السيارة من الإنطلاق من صفر الى سرعة 100 كلم/س بأقل من 4 ثوانٍ قبل أن يصل بها الى سرعة 316 كلم/س. أما بالنسبة لعلب التروس المتوفرة للمحركين على حدٍ سواء، فهي إما من ستة نسب يدوية أو أوتوماتيكية من طراز أر ترونيك.
ومن الداخل، تتمتع أر 8 بلوحة قيادة عصرية تتميز بتصميم أنيق، كما أنها مصنوعة من مواد عالية الجودة تماماً كما يجب على أي لوحة قيادة من أودي أن تكون عليه. أما بالنسبة للمساحات المتوفرة لتخزين الأمتعة، فهي تقتصر على صندوق أمتعة صغير موجود في مقدمة السيارة بسعة 100 ليتر.
ويتميز الطراز المُجهَز بعشرة أسطوانات عن شقيقه ذو المحرك الأصغر بالعديد من الأمور نذكر منها، تنانير جانبية أكبر، فتحات هواء جانبية كبيرة (يمكن طلبها بعدَة خيارات من الألوان)، عوادم بيضاوية الشكل، بالإضافة الى مقابض علبة تروس وأبواب بتصميم مختلف.
ومع كل هذه المميزات التي ذكرناها، يبقى أن نقول أنَ أر 8 ليست قليلة الثمن أبداً، حيث يبلغ سعر الطراز المجهز بثمانية أسطوانات وعلبة تروس يدوية 425,000 درهم إماراتي يُضاف اليه 100,000 درهم أخرى في طراز العشرة أسطوانات المجهزة بعلبة تروس أر ترونيك.
ويتوفر من أودي أر 8 أيضاً طراز مكشوف يُطلق عليه إسم سبايدر، ويتمتع بنفس الخياران من المحركات المتوفرة للطراز العادي.

 Audi-R8_Spyder

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...