الخميس، 13 سبتمبر 2012

فورد تسعي لتطويرمقعد سيارة يتعرف على مشاكل القلب

 مقععد يراقب نبضات القلب
تزيد مشاكل القلب المفاجئة من خطر الحوادث بالنسبة لكبار السن. هذا على الأقل ما يعتقده الباحثون في شركة فورد، ولذلك فإنهم يسعون إلي تطوير مقعد ذكي مُزود بمستشعر للنبض.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذا المقعد يراقب الحالة الصحية للسائق بحيث إذا ما أصيب بنوبة قلبية فإن النظام يطلق تحذيراً أو يتم تفعيل الأنظمة المساعدة الأخرى للحيلولة دون وقوع حادث اصطدام.

وقد تم تطوير هذا المقعد الخاص في مركز أبحاث شركة فورد بمدينة آخن غربي ألمانيا. وتقوم المستشعرات الموجودة في مساند الظهر بقياس معدل ضربات القلب مثل مخطط القلب الكهربائي (EKG)، حيث تتمكن هذه المستشعرات من التعرف على عدم انتظام ضربات بالقلب.
 وقد حققت هذه التقنية أثناء الاختبارات، نتائج قياس موثوقة لدى 95 % من المشاركين في الاختبار، كما تمكنت من مراقبة 98 % من زمن السير.

ولم تكشف شركة فورد عن أية معلومات بشأن الوقت المحدد لاستخدام هذه التقنية أو نوعية الأنظمة المساعدة التي سيتم دمجها معها. ولكن يبدو من المؤكد أنه سيتم الاندماج مع نظام الاتصالات والتليماتيك Ford Sync، والذي يمكنه اطلاق نداءات استغاثة بشكل أوتوماتيكي اعتماداً علي إشارة النبض.
وتجدر الإشارة إلى أن نظام Ford Syncيتوافر بالفعل في أسواق أمريكا الشمالية، ومن المقرر أن يتم طرحه تباعاً في مناطق أخرى حول العالم.

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...