الأربعاء، 9 يناير 2013

شيفورليه تكشف عن تفاصيل "Sail" قبل طرحها بالأسواق الهندية

شيفورليه  "Sail"

كشف فرع شركة شيفورليه الأمريكية العملاقة للسيارات بالهند عن التفاصيل الأولية للسيارة "Sail" الجديدة التى من المقرر طرحها للبيع فى الأسواق الهندية هذا العام.
وقالت شيفورليه الهند أن مهندسى شيفورليه بالولايات المتحدة قاموا بمنح "Sail" تصميم ثورى جذاب يخطف القلوب، مع ملاحظة وجود زوايا فى المصابيح الأمامية، هذا بالإضافة إلى غطاء المحرك الطويل لكن هذا الطول تم إخفاؤه بطريقة ذكية بوجود انحناء كبير يمنح السائق مساحة رؤية واسعة.
المصابيح الخلفية جاءت ملفوفة ومتناغمة مع هيكل السيارة، أما العجلات فتم صنعها من معدن الألمونيوم الخفيف والمرن وهى مزودة بثمانية أذرع، أما من الخلف فالسيارة تعطى انطباعا بأنها سيارة ثقيلة الوزن بفضل الجزء الخلفى الكبير الذى يكسوه المعدن بشكل ملحوظ للغاية.
شيفورليه  "Sail"

أما محرك "Sail" فقد استقرت شيفورليه على تزويد السيارة بمحركين، الأول بسعة 1.2لتر والثانى بسعة 1.3لتر يعملان بالبنزين، فى تدرس الشركة خيارا آخر بطرحها بمحرك ثالث تبلغ سعته 1.4لتر.
حرص مهندسو شركة شيفورليه على أن تكون الميزة الأساسية للسيارة "Sail" هى ضمان سلامة الركاب خاصة حين وقوع تصادم من الجهة الأمامية، لكن فى الوقت نفسه تم تزويد السيارة بالعديد من المواصفات الأخرى، منها حساس لتجاوز السرعة المعتادة، ونظام مكابح مانعة للانزلاق "ABS"، ونظام التوزيع الإليكترونى لقوة المكابح على العجلات الأربع "EBD"، ونظام غلق أوتوماتيكى للأبواب فى حالة تحرك السيارة، ووسائد هوائية، وأحزمة أمان متطورة، وعجلة قيادة قابلة للإنهيار فى حالة التصادم الأمامى المباشر، هذا فضلا عن تزويد هيكل السيارة بنقاط محددة لامتصاص الطاقة الناجمة عن الصدمات المختلفة وتشتيتها بعيدا عن مقصورة الركاب لإبعاد الخطر عنهم.
شيفورليه  "Sail"

وعلى الرغم من أن شركة شيفورليه لم تقم حى الآن بنشر صور لصالون اليارة، إلا أنها تقول تم استغلال المساحات بذكاء شديد لوفير أكبر مساحة ممكنة لجلوس السائق والركاب، وتوفير مساحات تخزين متعددة الاستخدامات، كما حرصت الشركة على التأكيد على أن عنصر الفخامة لن يكون غائبا عن صالون السيارة

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...