الأحد، 16 ديسمبر 2012

معرض باريس 2012 للسيارات: روائع الغد

معرض باريس للسيارات Paris Motor Show يقام مرة كلّ سنتين، لأن قلوبنا الضعيفة لا تتحمل رؤية كل ذلك الجمال الميكانيكي أكثر من ذلك. T3 زارت معرض 2010 الذي أتحفنا بسيارات من عيار Lamborghini Sesto Elemento و Audi's new Quattro concept و Renault DeZir ، فما الذي تخبئه نسخة 2012 يا ترى؟
 Maserati GranCabrio MC


1. Audi Crosslane Coupe

مفهوم جديد من الصانع الألماني العملاق. تعد كروسلين سيارة دفع رباعي كوبيه coupe SUV كونها أصغر وأكثر إنخفاضاً من Audi Q3 فيما هي أكبر بقليل من Audi A3. هذه السيارة هجينة، ومزودة بمحرك كهربائي قدرة 116 حصاناً يسمح بالسير مسافة 80 ميلان ليعاونه عند نفاذ البطارية محرك بترولي قدرة 130 حصاناً.
 Audi Crosslane Coupe
 Audi Crosslane Coupe

2. Ferrari FF

تزعم فيراري أن سيرث الجديدة أقوى من السابق بـ100 حصان، وهو أمر ممتاز. لكن ميزة فيراري FF الجذابة هو سقف بانورامي ضخم مصنوع من زجاج خاص عاكس يعيق إحساس القيادة داخل سيارة مكشوفة من دون التعرض للريح أو المطر أو العوامل الخارجية الخطيرة... مثل روث الطيور.
Ferrari FF
 Ferrari FF

3. Land Rover Range Rover 4

الطراز الرابع (رانج روفر 4) من وحش الفخامة الأسطوري يملك كل البوادر التي ستجعل شركة Land Rover منافساً قوياً على عرش ملك سيارات الدفع الرباعي الباذخة. تخيل التالي: إقلاع من صفر إلى مئة في 5.1 ثوانٍ ، وذلك مرض بشكل أساسي إلى إستخدام هيكل من الألمنيوم لتخفيض وزن الطرازات السابقة بمقدار 420 كلغ. إن إضافة مزايا مترفة جديدة في الداخل تعني أن السعر إرتفع قليلاً، لكن من يأبه. رانج روفر 4 سيكون بنظرنا ملك سيارات الدفع الرباعي الفخمة في العالم عند اطلاقه.
Land Rover Range Rover 4
 Land Rover Range Rover 4

4. Maserati GranCabrio MC

نعم، هيكلها جذاب، ونعم محرك V8 سعة 4.7 ليتر ينتج 454 حصاناً من القوة، لكن أكثر ما أثار اهتمامنا بسيارة Maserati الكوبيه الجديدة هي أنها مزودة بـ4 مقاعد، ولا داعي لترك 2 من اصدقائنا في المنزل...
Maserati GranCabrio MC
 Maserati GranCabrio MC

5. McLaren P1

هدف مكلارن هنا واضح: صنع أفضل سيارة 'سوبر كار' للطريق والحلبات... مرة أخرى. التفاصيل شحيحة حتى الآن، لكن يبدو أنها ستكون أخف من سلفتها MP4 12C، وطبعاً ستكون أقوى، ولذلك يمكن اعتبار أن McLAren حققت 90% من هدفها حتى قبل أن تنزل هذه المدمرة إلى الطريق... أو الحلبة.
McLaren P1
 McLaren P1

6. Nissan Terra

نيسان هي من رواد مصادر الطاقة البديلة والنظيفة بين سيارات هذا الجيل، لاسيما مع طراز Leaf الذي تكلمنا عنه سابقاً. لكن مع Terra خطا الصانع الياباني خطوة إضافية إلى الإمام فزود Terra بمحرك هيدروجيني للعجلات الأمامية وأخر كهربائي للخلفية، مع تصميم يشبه سيارة قاشقاي Qashqai اتية من المستقبل.
Nissan Terra
 Nissan Terra

8. Peugeot Onyx

لوحة عدادات من مجلات معاد تدويرها، مقصورة 'قطعة وحدة' من دون درزات، محرك جبار قدرة 600 حصان تخطى الـ180 ميلاً في الساعة خلال التجارب، أبواب عمودية من النحاس... Peugot لم تزل تملك شعلة في داخلها... لكن الشعلة بداخلنا انطفأت عندما اخبرونا أن هذه السيارة لن يصنع منها سوى طراز واحد.
Peugeot Onyx
Peugeot Onyx

9. Porsche Panamera Sport Turismo

عليك إنتظار 4 سنوات لتحصل على سيارة Porsche الهجينة التي تتسع للعائلة بأكملها، وتوفر عليك بعضاً من مصروف الوقود - لأن من يشتري Panamera هو بلا شك من النوع الذي يحسب مصروفه البترولي 'على الليرة'. إن ودنا المزاح جانباً، إن المحركات الكهربائية ترفق بالبيئة، لكن هذه السيارة مزودة بمحرك بترولي رديف ولذلك إن أحصنتها الـ410 لا ترفق بالطرقات أبداً!
Porsche Panamera Sport Turismo
 Porsche Panamera Sport Turismo

10. Jaguar F-Type

إن تصميم 'جاغي' F-Type يوحي لنا بأنه البديل المنتظر لطراز E Type الرائع، وسيكون في الأسواق بعد سنتين. متوفر بمحركات عدة، من V6 'متواضع' بقوة 335 حصان إلى V8 جبار يليق بشعار نمر الجاغوار، مع 488 حصاناً وتسارع 0-100 في 4.5 ثوانٍ، وسرعة قصوى تبلغ 300 كلم / ساعة.
Jaguar F-Type
Jaguar F-Type

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...