This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

الأحد، 31 مارس 2013

سكودا تقدم أوكتافيا الجديدة 2014

سكودا تقدم أوكتافيا الجديدة 2014

نشرت مواقع الإنترنت العالمية مؤخرا صورا تجسسية جديدة للجيل الجديد من «سكودا أوكتافيا 2014» المنتظر الكشف عنه أواخر الشهر المقبل، قبل أن الظهور علناً للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات مارس المقبل.
وتُعد «سكودا أوكتافيا 2014» الجديدة كلياً رابع طراز يعتمد على منصة البناء المشتركة ‹MQB› الخاصة بمجموعة فولكس فاجن العالمية بعد «سيات ليون 2013»، و «أودى A3» الجديدة، و «فولكس فاجن جولف 2014»، ولكنها تتميز عن شقيقاتها بطولها الذي سيصل إلى 4650 مم.
وتُظهر الصور التجسسية حصول «سكودا أوكتافيا 2014» الجديدة كلياً على مقدمة أمامية جديدة مستمدة من لغة تصميم الشركة التشيكية التى ظهرت ملامحها الأولى عبر النسخة التجريبية من مفهوم «Vision D»، و النسخة التجارية من «سكودا رابيد» الجديدة.
ولم يتم نشر أى من تفاصيل قوتها المحركة حتى اللحظة، لكن الأنباء تشير إلى احتمالية حصولها على نفس القوة المحركة لطراز «فولكس فاجن جولف» المتمثلة في محركي ‹TSI› سعة 1.2 لتر، و 1.4 لتر، بقوة تتراوح من 105 حصان، إلى 140 حصان على الترتيب، بجانب محركي ديزل ‹TDI› سعة 1.6، و 2 لتر، بقوة تقدر بـ 105، و 150 حصان على الترتيب.

رانج روفر سبورت 2014


رانج روفر سبورت 2014
لعلّ رانج روفر سبورت الجديدة كلياً هي واحدة من أهم السيارات التي كان يُنتظر الكشف عنها خلال معرض نيويورك للسيارات 2013. فبعد طول إنتظار والعديد من الصور المُسرّبة التي تم نفيّها من قبل الصانع البريطاني، هاهي السيارة التي تتمتع بإقبال جماهيري كبير في منطقتنا تُطل علينا بملامحها الجديدة التي تم تعزيزها بالمزيد من الروح الرياضية.
وتُعد رانج روفر سبورت الجديدة أسرع سيارات رانج روفر وأكثرها رشاقة على الإطلاق، حيث أنّ أهم تطور لحق بالسيارة هو أنها إنتقلت إلى تركيبة الجسم الموحّد المصنوع من الألومنيوم وهو ما ساعدها على خفض ما مقداره 420 كلغ من وزنها السابق. وعلى الرغم من أنّ أبعادها قد إزدادت، فهي أكثر طولاً من الجيل السابق وبالتالي تتمتع بمساحة داخلية أكبر وهو أمر هام في السيارات من هذا النوع.
رانج روفر سبورت 2014

وتستخدم رانج روفر سبورت نظام توجيه بمساعدة الكترونية جديد تماماً، كما تتوفر بنظام الدفع الرباعي المعتاد بجانب نظام دفع رباعي جديد يُتيح مرونة أكبر من جهة توزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية.
وميكانيكياً، تتوفر السيارة بعدّة محركات تبعاً للسوق الذي تتواجد فيه، ففي أمريكا الشمالية ستتوفر بمحركي بنزين، الأول من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر بقوة 335 حصان، والثاني من ثماني أسطوانات  بقوة 503 حصان.

شفروليه كمارو زد 28 2014

شفروليه كمارو زد 28 2014


تمثل جديد شيفروليه خلال معرض جنيف الدولي للسيارات بالطراز الذي أُخضع لعملية تحسين من كمارو.

زُودت كمارو زد 28 بحزمة إنسيابية تُساهم بتعزيز أدائها العام، حيث تتألف هذه الحزمة من تنانير جانبية وأقواس العجلات، جناح خلفي، ناشر هواء خلفي مُعدّل ونظام عادم رياضي رباعي الأنابيب، فضلاً عن عجلات قياس 19 إنشاً مغلّفة بإطارات بيريلي بي زيرو تروفيو أر الخاصة.  علماً أنّ المكابح نالت أيضاً نصيبها من التحسين حيث أنها مصنوعة من الكربون سيراميك.

أما المقصورة الداخلية فنالت بعض التعديلات الطفيفة التي تمثّلت فى مقاعد ريكارو السباقية، مع مقود معدّل.

 أما تحت غطاء محرك كمارو زد 28، فيتوفر محرك من ثماني أسطوانات سعة 7.0 ليتر، يُولّد قوة تقدر بـ 500 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 637 نيوتن متر، حيث تصل هذه القوة وذلك العزم الى العجلات عبر علبة تروس من ست نسب.

 وفي مقابل ذلك، نالت فئات كمارو  2014 الأخرى جملةً من التحسينات الطفيفة التي تمثّلت في مصدات جديدة، شبكة تهوأة أعيد تصميمها وأجنحة أمامية وخلفية معدّلة.
شفروليه كمارو زد 28 2014

الأحد، 24 مارس 2013

بي ام ومرسيدس وجيب وهيوانداى أبرز المستفيدين من تخفيض الجمارك

أبرز العلامات التجارية للسيارات التى سيشملها قرار الرئيس محمد مرسى قرارا جمهوريا يحمل رقم 184 لسنة 2013 بتعديل التعريفة الجمركية، حيث نص القرار على تخفيض ضريبة الوارد المقررة على السيارات بنسبة 25%، وذلك بالنسبة للسيارات التى تعمل بالبنزين، وكذلك بالغاز الطبيعى وهى: "كيا" و"رينو" و"هيوانداى"، شيفرولية واوبل وفولكس فاجن، بالإضافة إلى أكثر من 20 توكيلا رسميا منها توكيلات خاصة بالسيارات الصينية فقط، وبعض المستوردين من التجار عن طريق "الاستيراد الرمادى"، وهو ما يعنى الاستيراد من غير بلد المنشأ.

كما نص القرار أيضاً على تخفيض ضريبة الوارد على المنتجات النهائية التى يتم تصنيعها فى المصانع المصرية، بنسبة 110% من نسبة التصنيع المحلى، إذا بلغت نسبة التصنيع المحلى من 30 إلى 40% وبالفعل السيارات الملاكى المجمعة محليا تكون نسبة المكون المحلى بها 45% مثل بى اد دبيلو " ومرسيدس" وهيواندى " وجيب " ولادا"، بالإضافة إلى تخفيض الضريبة 115% من نسبة التصنيع المحلى إذا كانت النسبة حتى 60%، وتخفيض الضريبة 120% إذا بلغت النسبة أكثر من 60% مثل الأتوبيسات واللوارى التى تجمع بالفعل فى مصر، حيث تصل نسبة المكون المحلى بها حوالى 65%.

كما نص القرار على إنشاء مجلس أعلى للتعريفة الجمركية برئاسة وزير المالية وعضوية الوزراء الذين يصدر بتحديدهم قرارا من رئيس الوزراء، يختص ببحث واقتراح التعديلات الملائمة للتعريفة الجمركية، وتطوير النظم الخاصة بها، بما يتلاءم مع المتغيرات الاقتصادية.

وينتظر قطاع السيارات قرارا لحل أزمة السيارات الدبل كابينة والتى تنظر التعريفة الجديدة والتى تصدر من قبل وزارة المالية.

قرار جمهورى بتخفيض ضريبة استيراد السيارات بنسبة 25%

شمل قرار الرئيس محمد مرسى رقم 184 لسنة 2013 بتعديل التعريفة الجمركية، قرارا ًهاما، بتخفيض ضريبة الوارد المقررة على السيارات بنسبة 25%، وذلك بالنسبة للسيارات التى تعمل بالبنزين وكذلك بالغاز الطبيعى.

ونص القرار أيضا على تخفيض ضريبة الوارد على المنتجات النهائية التى يتم تصنيعها فى المصانع المصرية، بنسبة 110% من نسبة التصنيع المحلى، إذا بلغت نسبة التصنيع المحلى من 30 إلى 40%، وتخفيض الضريبة 115% من نسبة التصنيع المحلى إذا كانت النسبة حتى 60%، وتخفيض الضريبة 120% إذا بلغت النسبة أكثر من 60%.

كما نص القرار على إنشاء مجلس أعلى للتعريفة الجمركية برئاسة وزير المالية وعضوية الوزراء الذين يصدر بتحديدهم قرار من رئيس الوزراء، يختص ببحث واقتراح التعديلات الملائمة للتعريفة الجمركية، وتطوير النظم الخاصة بها، بما يتلاءم مع المتغيرات الاقتصادية، كما ذكرت قناة الجزيرة.

وتضمن أن يكون للمجلس أمانة فنية تابعة لوزير المالية يرأسها أحد شاغلى وظائف الإدارة العليا من الدرجة الممتازة، يصدر باختياره قرار من رئيس الوزراء بناء على ترشيح وزير المالية.

الأربعاء، 13 مارس 2013

أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض

أزاحت فيراري الإيطالية في معرض جنيف الدولي الستار عن تحفتها الجديدة لافيراري، التي أعلنت أنها ستنتج منها 499 سيارة فقط، تم بيع أغلبها بالفعل، مقابل 1.69 مليون دولار. و التي هي بديلة انزو Enzo و التي تحمل إسم لافيراري LaFerarri، و هي بالإيطالي تعني 'الـ فيراري'. و هذه بالطبع أقوى سيارة فيراري على الإطلاق. المحرك هو V12 بسعة ٦.٣ لتر و موصول معه محرك كهربائي ليعطي قوة مجملة تصل إلى ٩٥٠ حصان و ٦٦٢ رطل/قدم عزم.

وتقول بيانات السيارة إنها تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 3 ثواني، وإلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة خلال سبع ثواني تقريباً، وإلى سرعة 300 كيلومتر في الساعة خلال 15 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 350 كيلومتر في الساعة

. هذه أسرع سيارة فيراري إنتاجية على الإطلاق.
أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض
أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض
أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض

أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض

أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض

أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض

أسرع سيارة فيراري على وجه ألارض

بورشه 911 جي تي 3 2014

بورشه 911 جي تي 3 2014
جديد الصانع الالماني بورشه في دورة عام 2013 من معرض جنيف الدولى للسيارات الذى فتح أبوابه مؤخراً هي فئة  جي تي 3 الجديدة للعام 2014 من طراز بورشه 911.

وتحمل فئة جي تي 3  نفس الملامح التصميمية العامة لطراز  911 كاريرا وكاريرا أس، لكن بواجهة أمامية أكثر هجومية وجناح أمامي بمصابيح أمامية إختيارية تعمل بتقنية أل أي دي، مع زوائد جانبية و جناح ذيل ثابت، جنباً إلى جنب مع مصد خلفى جديد، عادم مزدوج الفتحات فى المنتصف، وعجلات قياس 20 إنشاً.

وتستمد جديدة بورشه طاقتها من محرك من ست أسطوانات منبطحة سعة 3.8 ليتر مع نظام بخ مباشر للوقود، قضبان توصيل من التايتينيوم، ليولد المحرك قوة 475 حصان و 438 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى، الأمر الذي يمكنها من التسارع من 0 الى سرعة 100 كلم/س فى غضون 3.5 ثانية، قبل بلوغ سرعة قصوى تقدر بـ 315 كلم/س.
وتكتسب جي تي 3 2014  أهميتها الكبرى كونها النسخة الأولى من بورشه التي تأتي مزودة بنظام دفع خلفى نشط، على أن تبدأ رحلتها التجارية من ألمانيا فى أغسطس المقبل، بسعر يبلغ ما يعادل 658 الف درهم إماراتي.
بورشه 911 جي تي 3 2014

خطوات هامة للحفاظ علي السيارة من الرطوبة

تمثل الرطوبة مشكلة كبيرة للعديد من السيارات التي تقف في العراء على مدار اليوم خلال فصل الشتاء؛ حيث يتكثف بخار الماء على النوافذ والزجاج الأمامي، مما يحد من وضوح الرؤية أثناء القيادة، كما تتكون بعض البقع المائية على لوحة القيادة، وهو ما يؤدي إلى ظهور العفن.
خطوات هامة للحفاظ علي السيارة من الرطوبة

وأوضح ديتمار كلايسترس، كبير الفنيين بنقابة السيارات في مدينة إيدنجين نيكرهاوزين الألمانية، قائلاً :''إهمال العناية بالسيارة يعتبر السبب الرئيسي لحدوث هذه المشكلة''.

وأضاف كلايسترس أنه لا يكفي مثلاً إزالة أوراق الأشجار المتساقطة على السيارة فحسب، إنما يجب التخلص من أوراق الأشجار الموجودة في الفتحات والتجاويف بجسم

السيارة، لاسيما التجويف بين غطاء المحرك والزجاج الأمامي، حيث عادة ما يتم تركيب مساحات الزجاج في هذا الموضع.

وترجع أهمية تنظيف هذا المكان إلى أن أوراق الأشجار قد تتسبب في انسداد مزراب تصريف مياه الأمطار الموجود بالسيارة بين غطاء المحرك والزجاج الأمامي. وأضاف الخبير الألماني :''يمكن أن يصل الماء المتجمع إلى نظام التهوية بالسيارة، حيث تقوم المروحة بدفقه داخل السيارة كهواء رطب، أو أنه يتسرب في قنوات التهوية إلى حيزالأقدام''.كما توجد مثل هذه القنوات لتصريف مياه الأمطار في إطار السقف أيضاً، وإذا تجمعت المياه في هذه القنوات، فإنها تؤدي إلى تسريب المياه إلى السقف الداخلي للسيارة. وأوضح كليستيرس أن قائد السيارة يمكنه التحقق من خلو هذه المسارات في نطاق حيز المحرك والسقف بكل سهولة، عن طريق سكب كوب من الماء بحرص في هذه التجاويف، وبعد ذلك بقليل يجب أن ينساب الماء على الطريق في نطاق مبيت العجلات الأمامية.

وإذا لم يحدث ذلك فيتعين على صاحب السيارة تنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار بحرص. ويقول فينشنزو لوكا، من الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة(tuv süd)

بمدينة ميونيخ، :''لتنظيف مزراب الأمطار بالسيارة يمكن استخدام سلك لين أو عصا بلاستيكية من الأعواد القطنية''. ويؤكد خبير السيارات على أنه لا يجوز بأي حال من

الأحوال استعمال مفك أو أي أدوات حادة من عدة السيارة؛ لأن ذلك سيؤدى إلى حدوث أضرار بالسيارة.

أسباب ومخاطرويمكن أن تصل الرطوبة إلى داخل السيارة من خلال الملابس المبتلة ومظلات الأمطار أو بقايا الطين التي قد تكون في الأحذية، والتي تلتصق بشدة في تجهيزات مقصورة السيارة. ولذلك ينصح الخبير التقني لوكا بضرورة إخراج جميع الأدوات والأشياء الرطبة من السيارة عند إيقافها، وكذلك التخلص من الماء المتساقط على الحصائر المطاطية،بالإضافة إلى تعليق حصائر الأقدام المبتلة خارج السيارة لكي تجف جيداً.

وتعتبر السيارات القديمة أكثر عرضة لتسرب الماء إلى داخل مقصورة السيارة؛ نظراً لتشقق أو تمزق عناصر الإحكام المطاطية بالأبواب وغطاء صندوق الأمتعة والسقف المتحرك. وأضاف الخبير الألماني كلايسترس :''في السيارات المزودة بهوائي سقف فإن قاعدة الهوائي تعتبر من مواضع الضعف الأخرى التي تسمح بتسريب مياه الأمطار إلىداخل مقصورة السيارة''.ويؤكد الخبير الألماني على ضرورة فحص حالة عناصر الإحكام المطاطية من وقت إلى آخر، علاوة على أن المرء الذي يحرص على تنظيف الأجزاء المطاطية بعد غسل السيارة ومعالجتها بقلم الشحم، فإنه يتمكن من الحفاظ عليها لفترة أطول، بالإضافة إلى أنه يوفر تكاليف الإصلاح الباهظة.

ولكن في حالات استثنائية قليلة قد لا توفر العناية الجيدة بالسيارة أية حماية ضد تسرب المياه داخل مقصورة السيارة، ويرجع ذلك مثلاً لوجود أضرار في المبرد أو ثقب في

خرطوم جهاز تنظيف الزجاج الخلفي. ويؤكد الخبير الألماني كلايسترس على أن مثل هذه الأعطال التقنية لا يمكن منعها، وبالتالي فإن الأمر غالباً ما يتطلب مساعدة الفنيين المتخصصين.وكلما زادت كمية الرطوبة المتسربة إلى داخل مقصورة السيارة وظلت بها لفترة أطول، فإن آثارها تظهر بشكل أكثر وضوحاً. وتمتد هذه الآثار من تكثف بخار الماء على الزجاج وظهور رائحة العفن، التي غالباً ما تكون بسبب البكتيريا والفطريات الموجودة بنظام تهوية السيارة الرطب باستمرار أو التي تكون قابعة في السجاد أو فرش السيارة. وقد تصل عواقب الرطوبة بمقصورة السيارة إلى تجمع الماء في بعض المواضع بأرضية جسم السيارة، ويقول الخبير لوكا :''في أدنى نقطة بأرضية السيارة، والتي عادة ما كون في نطاق المقاعد الأمامية في كثير من السيارات، يمكن أن تظهر تجمعات مائية صغيرة أسفل الحصائر المطاطية العازلة''.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة :''على الرغم من أن أرضية السيارة قد يكون بها ثقوب لتصريف المياه، إلا أن هذه الثقوب قد تكون مسدودة''. وفي الحالات الشديدة تظهر المياه على سطح السجاد عندما يقوم المرء بالضغط عليها بيده أو قدمه. وبخلاف ذلك لن تكون هناك فرصة أمام قائد السيارة لاكتشاف مثل هذه التجمعات

المائية بنفسه. وعادة لا يتمكن السائق من رفع سجاد مقصورة السيارة أو الحصائر المطاطية بسهولة.القضاء على الرطوبة ولكي يتمكن المرء من التخلص من الرطوبة بداخل مقصورة السيارة بنجاح، فإنه يتعين عليه أولاً تحديد سبب الرطوبة وإزالته. وإذا تمكن السائق من القيام بذلك بنفسه، فيقوم بعد

ذلك بتشغيل مكيف الهواء؛ لأنه يقوم بسحب الهواء من داخل مقصورة السيارة ويطرده إلى الخارج. ولكن جمعية المراقبة التقنية(gtu) بمدينة شتوتغارت الألمانية، تشترط ألا يكون مكيف الهواء مشغلاً بطريقة تدوير الهواء.علاوة على أن وضع ورق الجرائد أسفر حصير الأقدام يساعد على تخفيف السجاد الموجود في حيز الأقدام. ولكي تتم تهوية السيارة بشكل جيد ينبغي الحفاظ على خلو فتح تصريف الهواء القسري في صندوق الأمتعة، وغالباً ما تكون هذه الفتحات مختفية خلف الكسوة الجانبية، وقد يتم سد هذه الفتحات بدون قصد بواسطة الأمتعة أو الحقائب.

وينصح الخبير الألماني كلايسترس قائلاً :''إذا لم تختف الرطوبة من مقصورة السيارة بعد ثلاثة إلى أربعة أيام، فيجب التوجه إلى إحدى الورش الفنية للتغلب على هذه المشكلة''.وإلى جانب تأثير الرطوبة على خصائص الراحة بالسيارة، فإنها تُمثل خطورة أيضاً على جوانب السلامة من خلال تكثف بخار الماء على النوافذ والزجاج الأمامي، بالإضاف إلى المخاطر الصحية الناجمة عن جراثيم العفن، وكذلك تعرض إلكترونيات السيارة لأضرار وظهور مواضع الصدأ بالسيارة.

الاثنين، 11 مارس 2013

شركة إماراتية تصنع أغلى سيارة في العالم بـ12 مليون درهم

 قود رجل الأعمال الإماراتي سلطان أبوسلطان فريقاً من المصنعين العرب لتصميم وتصنيع أغلى سيارة في العالم بأبوظبي.

وأكد أبوسلطان لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية أنه قام بالاشتراك مع لبنانيين بتأسيس أول شركة لتصميم السيارات في الإمارات باسم "دبليو موتورز" تمهيداً لنقل عمليات التجميع لأبوظبي.

وأشار إلى أن الشركة قامت بعرض أول منتجاتها وهي السيارة الرياضية الفخمة "دبليو لايكن هايبر سبورت" خلال معرض دبي الدولي للقوارب، حيث لاقت السيارة ترحيباً بالغاً من قبل زوار المعرض.
سيارة "دبليو لايكن هايبر سبورت" يتم تطعيمها بالذهب والألماس الطبيعي
سيارة "دبليو لايكن هايبر سبورت" يتم تطعيمها بالذهب والألماس الطبيعي

وأوضح أن "دبليو موتورز" تعتزم تصنيع سبع سيارات من هذا النوع بسعر يبدأ من 12,5 مليون درهم للسيارة الواحدة، مضيفاً أن الشركة رغم تلقيها العديد من الطلبيات لشراء السيارة إلا أنها ملتزمة بتعهداتها أمام عملائها بالامتناع عن أعداد إضافية من هذا النوع. وأوضح أن السيارة تعد الأغلى سعراً في فئتها بالعالم، بخلاف السيارات التي يتم تصنيعها لأفراد محددين.

ومن المقرر البدء في تسليم السيارة ابتداءً من نوفمبر المقبل بواقع سيارتين كل شهر حتى شهر فبراير من عام 2014، حيث يتم تسليم السيارة الأخيرة من هذا النوع، وفق أبوسلطان. وتحمل كل سيارة رقماً تسلسلياً من 1 إلى 7 على لوحة من البلاتنيوم محفور عليها اسم المشتري لتعزيز الخصوصية، كما تمّت حياكة مقعد السائق بخيوط من الذهب الخالص، فضلاً عن تطعيم المصابيح الأمامية ومفتاح السيارة بالألماس الطبيعي.

وقال أبوسلطان، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة بنك باركليز الشرق الأوسط، إن الهدف الرئيسي للمشروع هو نقل المعرفة في مجال تصنيع السيارات إلى الدول العربية وتحديداً الإمارات وذلك للمرة الأولى، على أن يتم ذلك من خلال خمس مراحل متتالية تبدأ بالتصميم ثم التصنيع في الخارج، وهما المرحلتان اللتان تم إنجازهما بالفعل.

واستكمل أن الخطوات التالية التي تعتزم الشركة اتخاذها في إطار استراتيجيتها لنقل المعرفة في هذا المجال هي تنفيذ عمليات تجميع السيارة فائقة الفخامة في أبوظبي مطلع العام المقبل، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة صبّ القوالب والتصنيع محلياً، وصولاً إلى تأسيس أكاديمية دولية لتصنيع السيارات بحلول 2020 بهدف استقطاب كبار المصممين العالميين والخبراء المتخصصين في القطاع.

ومن جانبه، قال رالف دباس، المصمم الرئيسي لسيارات "دبليو موتورز" والشريك بالمشروع، إن فكرة تصميم وتصنيع السيارة "دبليو لايكن" بدأت خلال عام 2006 بهدف تصنيع أول سيارة عربية تتفوق في مواصفاتها وفخامتها وسرعتها على جميع السيارات المنتجة في فئتها.

وأضاف أن تنفيذ الفكرة استغرق ست سنوات، فيما بلغت الاستثمارات في المشروع حتى الآن نحو 200 مليون درهم تم إنفاق الجزء الأكبر منها على التصميم والتصنيع والبحث والتطوير.

ونوّه إلى أن السيارة تقدم مفهوماً جديداً من السيارات الرياضية فائقة الفخامة، حيث تحتوي على شاشة تحكم افتراضية بتقنية "هيلو غرام" التي تم تطويرها بالتعاون مع جامعة طوكيو خصيصاً لسيارات "دبليو موتورز".

الأربعاء، 6 مارس 2013

لاند روفر تكشف عن أول ناقل حركة أوتوماتيكي في العالم بتسع سرعات في معرض جنيف

لاند روفر تكشف عن أول ناقل حركة أوتوماتيكي في العالم بتسع سرعات في معرض جنيف
أعلنت لاند روفر أنها ستكشف الأسبوع القادم في معرض جنيف للسيارات لعام 2013 عن أول ناقل حركة أوتوماتيكي في العالم بتسعة سرعات مخصص لسيارات الركوب العادية، والذي أطلق عليه اسم ZF 9HP.

وذكرت لاند روفر في بيان رسمي صدر عنها مؤخرا، بأن ناقل الحركة الجديد يعتبر الأكثر كفاءة وتقدما من الناحية التكنولوجية مقارنة بجميع ناقلات الحركة التي تم استخدامها من قبل في أي سيارة، وأن زيادة عدد التروس من 6 إلى 9 يعطي تحسنا كبيرا في عملية استهلاك الوقود، وبالتالي يعمل على انخفاض انبعاثات العوادم وثاني أكسيد الكربون المضرة للبيئة، وانه تم تحسين سرعة استجابته أثناء عملية التسارع وضغط السائق على دواسة الوقود، كما تم تطوير عملية نقل الحركة وجعلها أكثر سلاسة، كذلك يعمل الناقل الجديد على الحد من الضوضاء وصوت المحرك عند قيادة السيارة بسرعة عالية، وبالطبع سيساعد في تعزيز قيادة سيارات لاند روفر على مختلف الطرق السلسلة منها أو الوعرة، وذكر البيان أن المستوى الكفاءة العالي لناقل الحركة ZF 9HP سيمنح السائق شعور أكبر بالسيطرة على السيارة.
ZF 9HP

ومن الخصائص التي يتميز بها ناقل ZF 9HP، انه اصغر في الحجم من ناقل الحركة الموجود في سيارات لاند روفر، واخف منه في الوزن بسبعة كيلوجرامات ونصف تقريبا، ويتميز بخاصية 'Skip-Shift' التي تمكن السائق من تخطي سرعات معينة إلى نقلات ابعد منها للحصول على استجابة أسرع من محرك السيارة، فعلى سبيل المثال يمكن للسائق نقل الحركة من السرعة الثالثة إلى الخامسة عند الحاجة، وذلك بالإضافة إلى وجود نظام كمبيوتر للتحكم في نقل السرعة، والذي يتعرف على كيفية نقل السائق للسرعة، ويسجل نمطه في استعماله لتسهيل عملية نقل الحركة في المستقبل.
وبالرغم من أن لاند روفر تحدثت كثيرا عن مميزات الناقل الجديد إلا أنها لم تعلن عن أي إحصائيات وأرقام تؤكد كفاءته، وذكرت أن سيارتها رانج روفر Evoque الفاخرة ستكون واحدة من أول السيارات التي ستتميز بهذا الناقل الجديد، وانه سيمثل طفرة فيها مقارنة بالسيارات الحالية منها التي تحمل ناقل حركة بست سرعات فقط.

مرسيدس تقدم G63 6×6 لاثرياء الشرق الاوسط

فجرت شركة مرسيدس العالميه مفاجاه كبرى باطلاقها سياره G63 AMG 6*6 ذات الست عجلات والتى تعمل بنظام دفع سداسى حيث استطاعت مرسيدس توليد نظام دفع من خلال الست عجلات الموجوده بالسياره. ويعتقد البعض ان تلقى هذه السياره رواجا كبيرا بمنطقة الشرق الاوسط خاصه, نظرا لكون الكثير من اثرياء العرب يفضلون سياره مرسيدس G-class ذات الدفع الرباعى والتى تناسب السير فى بعض الاماكن الوعره بالمنطقه ولكن سياره G63 ذات الست عجلات ستكون لديها مقدره وقوه اكبر من اى سياره دفع رباعى اخرى.

فالسياره مصممه على قاعده  نسخه من احدى السيارات العسكريه التى انتجتها مرسيدس للجيش الاسترالى وهى G320 CDI , مرسيدس إستطاعت أن توفر نظام دفع العجلات الـ6 لهذه السيارة بدلاً من الدفع الرباعي, وقامت بتزويدها بمحرك V8 بسعة 5.5 لتر ثنائي التيربو بقوة 536 حصان وعزم 560 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة  7G-tronic أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

إضافة عجلتين في الخلف سيزيد بلا شك من وزن مرسيدس G63 AMG 6×6 , فقد ذكرت مرسيدس أن وزن هذه السيارة يصل إلى 3,775 كجم, ولكن على الرغم من ذلك ستستطيع التسارع من 0 إلى 100 خلال أقل من 6 ثواني. وسيتم انتاج منها من 20 الى 30 نسخه بالعام بسعر يبلغ 1.7 مليون ريال سعودى لتصبح ثانى اغلى سياره مرسيدس بعد وحش مرسيدس الكهربائى mercedes SLS AMG electric Drive.
مرسيدس تقدم G63 6×6 لاثرياء الشرق الاوسط

الثلاثاء، 5 مارس 2013

شركة غبور أوتو تفتتح معرض جديد لبيع سيارات هيونداى فى مصر

دائماً ما تحاول شركة غبور أوتو وكيل سيارات هيونداى فى مصر أن تلبي إحتياجات عملائها وأن تتواجد فى خدمتهم بالطرق المختلفة كإقامة مراكز خدمة معتمدة لتوفير خدمات ما بعد البيع، وإقامة مراكز بيع معتمدة لسياراتها، وقد قامت مؤخراً غبور أوتو بإفتتاح معرض جديد بمواصفات خاصة لبيع سيارات هيونداى بعد إنضمام شركة ياسين كموزع معتمد لهيونداى من غبور أوتو.

وقامت شركة غبور أوتو بالإحتفال بإنضمام شركة ياسين كموزع معتمد لهيونداى وقد حضر الحفل من جانب غبور أوتو الأستاذ فريد فاضل رئيس قطاعات المبيعات والتسويق والأستاذ ناصر حسونة رئيس القطاع التجارى والعديد من المسئولين البارزين فى شركة غبور أوتو.

وحضر الإحتفال من الجانب الأخر الأستاذ مصطفي ياسين العضو المنتدب للشركة إلى جانب العديد من مسئولى شركة ياسين الموزع الجديد لسيارات هيونداى والمعتمد من غبور أوتو، وضم الإحتمال كثير من الصحفيين ورجال الأعمال المهتمين بمجال السيارات فى مصر.

معنى الحروف DOHC الكتوبه على المحرك

على بعض المحركات توجد الاحرف dohc فماذا تعنى :
هى اختصار للكلمات double overhead camshaft وتعنى محرك ذو 2 كامه علويه وتسمى احيانا twin cam فأين تقع هذه الكامات وما هى فائده ازدواجها؟

عامود الكامات camshaft هو الجزء الخاص بضبط تزامن فتح وغلق صمامات الوقود والعادم بشكل توافقى دقيق جدا وفى الماضى كانت المحركات تعمل بنظام احادى الكامه sohc وتوجد محركات الى الان تعمل بهذه الطريقه ويمكن للكامه الاحاديه تشغيل حتى 3 صمامات لكل غرفه ولكن هذا النوع من المحركات ذو قدرات محدوده ولكن مع اضافه كامه اخرى الى المحرك يتم تقليل زمن فتح وغلق الصمامات وكذلك ضبط ادق لتوقيتات الفتح والغلق كذلك زياده عدد الصمامات لكل اسطوانه لرفع قدره المحرك , ومن مشكلات اعتماد المحرك على كامه واحده هو زياده سرعه دوران الكامه لخدمه الاربعه سلندرات وذلك يعنى سرعه تأكل محاور الكامات و تقليل عمر سير الكاتينه timing belt .

وتتمثل فائده تقليل زمن فتح وغلق الصمامات وضبط التوقيتات فى زياده الطاقه الصادره من المحرك وذلك كنتيجه لزياده السرعه التردديه للاسطوانات وبذلك تزداد قدره المحرك فعلى سبيل المثال ( محرك 1600 c.c ذو كامه واحده ينتج طاقه فى حدود 105 hp ولكن مع محرك اخر ذو نفس السعه ولكن ذو كامه مزدوجه من الممكن ان ينتج قدره فى حدود 135 hp .

وتظهر قدره المحركات المزدوجه الكامه بصوره واضحه عند التسارع المفاجىء للسياره فنجد ان استجابه السياره تكون سريعه و فاعله .

يعتقد البعض ان المحرك مزدوج الكامه استهلاكه للوقود اعلى من المحرك ذو الكامه الواحده وهذا الاعتقاد خاطىء ولكن المحدد الاقوى للاستهلاك هو سعه السلندرات للمحرك وكذلك مدى تقدم الشركه المصنعه للسياره .

فعند شرائك سياره جديده من الافضل ان يكون المحرك مزدوج الكامه لتضمن اداء اقوى للمحرك , الى الان تصنع المحركات احاديه الكامه وذلك لتقليص نفقات تكلفه السياره ولكن على حساب قدره السياره
معنى الحروف DOHC الكتوبه على المحرك

تأثير الغسيل على جسم السياره

غسيل السيارات من الاشياء المهمه للحفاظ على شكل ورونق السياره لكن لدى البعض اعتقادات خاطئه فى هذا الموضوع يتمثل فى عدم غسل السياره نهائيا حتى يحافظ عليها من الصدأ وللعلم ان تراكم الاوساخ والاتربه يؤدى الى سرعه الصدا لان هذه الاتربه بها كميات كبيره من الاملاح تسارع فى عمليه الصدأ .
وللعلم ان الصدا او تأكل جسم السياره لا ياتى الا فى الاماكن التى تستطيع المياه البقاء فيها فتره طويله وهذا ما كان يحدث فى السيارات القديمه ولكن السيارات الحديثه تم تطوير تصميمها بحيث لا يوجد بجسمها اى اماكن مسطحه او حوضيه تستطيع المياه الوقوف بها وتم تغطيه محيط العجلات باجزاء من البلاستيك حتى لاتصل المياه الى محتوى العجلات اثناء السير .
واخيرا الغسيل لايؤذى السياره بل تراكم الاتربه والاملاح ربما يؤذيها .
تأثير الغسيل على جسم السياره

الاثنين، 4 مارس 2013

مفاوضات مع مستثمرين أتراك لإنشاء مصانع سيارات

ازدهار صناعة السيارات بتركياقال وزير الاستثمار أسامة صالح، اليوم الخميس: إن الحكومة تفاوض مستثمرين ورجال صناعة أتراك لتصنيع سيارات في مصر، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي.
وقالت وكالة أنباء الأناضول إن بيانات حكومية تشير إلى أن تركيا احتلت المركز السادس عشر بين الدول المصنعة للسيارات في عام ٢٠١٠، في ظل إنتاجها لأكثر من مليون سيارة، في حين أنها تُعد أكبر منتج للسيارات التجارية في أوروبا.

ويعمل بصناعة السيارات التركية، التي تتكون من ١٧ شركة إنتاج أساسية محلية وأجنبية، تدعمها نحو ٤٠٠٠ شركة تعمل في الصناعات الفرعية لهذا المجال، نحو 300 ألف عامل على أعلى درجات الكفاءة.

لكن صالح لم يذكر معلومات بشأن الشركات التركية أو المستثمرين الأتراك الذين تفاوضهم مصر لتصنيع سيارات بها.

وتقع المنطقة الصناعية المصرية التركية بمصر على مساحة 3.5 مليون متر مربع، تشمل نحو 70 مصنعا، تعمل في مجالات الصناعات الدوائية والغذائية والمنسوجات، باستثمارات تُقدر بنحو 2 مليار دولار، وفق بيانات حكومية مصرية.

وتستهدف تركيا رفع حجم التبادل التجاري مع مصر إلى 10 مليارات دولار، وزيادة استثماراتها إلى 5 مليارات دولار، خلال 5 سنوات، وذلك فق تصريحات سابقه لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...