This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

الخميس، 31 يناير 2013

نجل أمير قطر يشتري أغلى سيارة في العالم

lykan-hyper-sport

أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز "لايكن هايبر سبورت"، ولون السيارة التي سيشتريها أسود، وفقاً لوكالة "الأناضول".

وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.

وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام "معرض قطر الدولي للسيارات" في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام. وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.

وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.

وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.
 السيارة اللبنانية كشافاتها مرصعة بالألماس وأغطية الصالون مخيطة بالذهب
السيارة اللبنانية كشافاتها مرصعة بالألماس وأغطية الصالون مخيطة بالذهب

الثلاثاء، 29 يناير 2013

بالصور: بيع أول سيارة من شيفروليه كورفيت ستينجراى فى المزاد العلنى بمليون دولار!

chevrolet-corvette-stingray
تم الكشف عن السيارة شيفروليه كورفيت ستينجراى 2014 منذ عدة أيام بمعرض ديترويت الدولي للسيارات بعد انتظار محبي سيارات شيفروليه كورفيت، وذلك قبل أيام من بيع أول سيارة من سيارات شيفروليه كورفيت ستينجراى فى المزاد الشهير باريت جاكسون بمبلغ وصل الى اكثر من مليون دولار!
فقد أعلن مسئولو المزاد الشهير باريت جاكسون منذ مدة عن بيع أول سيارة من شيفروليه كورفيت ستينجراى لجذب محبي سيارات شيفروليه فى كل مكان الى المزاد، ولتجعلهم فى اتم استعداد لدفع مبالغ هائلة من أجل الحصول على أول سيارة من سيارات شيفروليه كورفيت ستينجراى 2014.
chevrolet_corvette_1mil_main
 ومن يعرف مميزات السيارة شيفروليه كورفيت ستينجراى 2014 يعرف على الفور أن مبلغ مليون دولار لا يعتبر مبلغاً مبالغ فيه بالنسبة لإمكانيات السيارة، فهي تحتوى على محرك بسعة 6300 سي سي من فئة V8 الجديدة الصغيرة في الحجم، وبقوة 450 حصان مزود بناقل حركة يدوي بسبع سرعات.
chevrolet-corvette-stingray

أما التصميم الداخلي للسيارة كورفيت ستينجراى الجديدة فقد تم تطويره وتميز بتقنيات تكنولوجية جديدة، كما أطلقت شيفروليه حزمة Z51 لرفع الأداء لهذه السيارة لتكون متاحة للأشخاص الذين سيستخدمون السيارة على حلبات السباق، ويبدو أن ريك هندريك استطاع ان يرى تلك المميزات التى حفزته لشراء أول سيارة لشيفروليه كورفيت ستينجراى 2014 بمبلغ يصل لأكثر من مليون دولار، الى جانب حبه الشديد لسيارات شيفروليه خاصة شيفروليه كورفيت.
بالصور: بيع أول سيارة من شيفروليه كورفيت ستينجراى فى المزاد العلنى بمليون دولار!

بالصور: بيع أول سيارة من شيفروليه كورفيت ستينجراى فى المزاد العلنى بمليون دولار!

السبت، 12 يناير 2013

باجاني هوايرا تلتقي بفيراري بيرلينيتا في تحدي شرس

فيراري F12 بيرلينيتا مع باجاني هوايرا في تحدي شرس في حلبة Autodromo di Modena
لتقت فيراري F12 بيرلينيتا مع باجاني هوايرا في تحدي شرس في حلبة Autodromo di Modena. سيارتين تجمعهم نفس الدوله ولكن من شركتين مختلفتين.

هذا التحدي يجمع بين تحفتين إيطاليتين, سيارتين تحملان نفس عدد الأحصنة تقريبا ولكن لكل سيارة هندستها الخاصة وطعمها الخاص في القيادة.

باجاني هوايرا ذات المحرك الخلفي الوسطي المصنوع من قبل قسم AMG من مرسيدس بنز المكون من 12 اسطوانه وبسعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ينتج قوة 720 حصان, وبتسارع من 0 الى 100كم/س خلال 3.3 ثواني وبسرعة قصوى تصل الى 360 كم/س, وهي احدى السيارات التي استخدام الكاربون فايبر فيها بشكل مكثف لبناء مجسم السيارة بالكامل.

أما سيارة فيراري الجديده بيرلينيتا ذات المحرك الوسطي الامامي والمكون من 12 اسطوانه بسعة 6.2 لتر ينتج قوة 730 حصان, تتسارع من 0 إلى 100 خلال 3.1 ثواني فقط وبسرعة قصوى تصل الى 340 كم/س.

الجمعة، 11 يناير 2013

أكيورا وفولفو.. أكثر سيارات 2013 أمانا

أكيورا
أكيورا

أعلن المعهد الأمريكى لتأمين وسلامة الطرق فى اولايات المتحدة الأمريكية عن قائمة السيارات التى وقع عليها اختيارات علماء المعهد لتكون أكثر السيارات أمانا فى عام 2013.
ويمنح المعهد جائزة سنويا للسيارات الأكثر أمانا، وتعتبر هذه الجائزة بمثابة إلقاء الضوء على السيارات التى تقدم حماية فائقة من الحوادث.. ويتم منح الجائزة لكل سيارة تجتاز أربعة اختبارات على الأقل من أصل خمسة تتعرض لها فى خمس مناطق مؤثرة من هيكلها.
وعلى الرغم من حصول 117 سيارة على شهادة الأمان من المعهد الذى يعد مؤسسة علمية غير هادفة للربح، إلا أن هناك 13 سيارة فقط تمكنت من الحصول على أعلى الدرجات فى اختبارات التحطم المختلفة التى تعرضت لها، لتكون هذه السيارات الـ 13 هى الأكثر أمانا حسب تقييم المعهد.
وهذه السيارات بالترتيب هى:
أكيورا وفولفو إس 60 اللتين حصلتا على أعلى الدرجات، وجاءت خلفهما كل من دودج أفانجر، وكرايسلر 200، وفورد فيوجن، وهوندا أكوورد سيدان وكوبيه، وكيا أوبتيما، وهيونداى سوناتا، ونيسان ألتيما، وسوبارو ليجاسى وأوت باك، وسوزوكى كيزاشى، وفولكسفاجن باسات.
فولفو إس 60
فولفو إس 60
فورد فيوجن
فورد فيوجن


الخميس، 10 يناير 2013

بطاريات الطائرات المقاتلة فى سيارتك

"بطارية "إيه جي إم

قال خبير من وكالة الفحص الفنى (جى تى يو إى) الألمانية المرموقة، أن بطاريات "حصير الامتصاص الزجاجى" الحديثة المستخدمة في السيارات تستحق كلفة الشراء الإضافية وتدوم عادة لفترات أطول من نظائرها التقليدية من بطاريات الرصاص.
يذكر أن بطاريات "حصير الامتصاص الزجاجى" المعروفة اختصارا بـ بطاريات "إيه جي إم"، جرى تطويرها فى الأساس للطائرات المقاتلة والتطبيقات العسكرية الأخرى، غير انها أـصبحت متوافرة الآن فى كثير من السيارات الحديثة. وتتكون البطاريات من حصر بها ألياف زجاجية رقيقة منسوجة لتزيد المساحة السطحية.
ويسمح التصميم لبطارية "حصير الامتصاص الزجاجي" أن تعمل مثل بطارية رصاص حمضية مطوية، ما عدا أن الإلكتروليت في بطارية "حصير الامتصاص الزجاجي" لا يغمر بحرية الألواح لكنه بدلا من ذلك يبقى في الحصر الزجاجية.
وقال هانز يورجن جويتس، المتحدث باسم وكالة (جى تى يو إى)، أن بطاريات "حصير الامتصاص الزجاجي" الخالية من الطاقة يمكن إعادة شحنها بسهولة أكبر من بطاريات الرصاص الحمضية، كما أن بطاريات "حصير الامتصاص الزجاجي" يمكن أن تصمد في درجات الحرارة المنخفضة دون تعطل ولا يتطلب تزويدها بالمياه، ويساعدها تصميمها الذى يشبه الشطائر في مقاومة الاهتزاز.
"بطارية "إيه جي إم

هذه البطاريات الحديثة أصبحت متاحة للمستهلك الأوروبى منذ نحو ثلاث سنوات إلا أنها غير متوفرة لكل أنواع السيارات. وأظهر اختبار أجرته وكالة "جى تى يو إى" أن البطاريات الحديثة ذات الأسعار المتوسطة غالبا ما تكون بجودة البطاريات الأعلى سعرا

الأربعاء، 9 يناير 2013

شيفورليه تكشف عن تفاصيل "Sail" قبل طرحها بالأسواق الهندية

شيفورليه  "Sail"

كشف فرع شركة شيفورليه الأمريكية العملاقة للسيارات بالهند عن التفاصيل الأولية للسيارة "Sail" الجديدة التى من المقرر طرحها للبيع فى الأسواق الهندية هذا العام.
وقالت شيفورليه الهند أن مهندسى شيفورليه بالولايات المتحدة قاموا بمنح "Sail" تصميم ثورى جذاب يخطف القلوب، مع ملاحظة وجود زوايا فى المصابيح الأمامية، هذا بالإضافة إلى غطاء المحرك الطويل لكن هذا الطول تم إخفاؤه بطريقة ذكية بوجود انحناء كبير يمنح السائق مساحة رؤية واسعة.
المصابيح الخلفية جاءت ملفوفة ومتناغمة مع هيكل السيارة، أما العجلات فتم صنعها من معدن الألمونيوم الخفيف والمرن وهى مزودة بثمانية أذرع، أما من الخلف فالسيارة تعطى انطباعا بأنها سيارة ثقيلة الوزن بفضل الجزء الخلفى الكبير الذى يكسوه المعدن بشكل ملحوظ للغاية.
شيفورليه  "Sail"

أما محرك "Sail" فقد استقرت شيفورليه على تزويد السيارة بمحركين، الأول بسعة 1.2لتر والثانى بسعة 1.3لتر يعملان بالبنزين، فى تدرس الشركة خيارا آخر بطرحها بمحرك ثالث تبلغ سعته 1.4لتر.
حرص مهندسو شركة شيفورليه على أن تكون الميزة الأساسية للسيارة "Sail" هى ضمان سلامة الركاب خاصة حين وقوع تصادم من الجهة الأمامية، لكن فى الوقت نفسه تم تزويد السيارة بالعديد من المواصفات الأخرى، منها حساس لتجاوز السرعة المعتادة، ونظام مكابح مانعة للانزلاق "ABS"، ونظام التوزيع الإليكترونى لقوة المكابح على العجلات الأربع "EBD"، ونظام غلق أوتوماتيكى للأبواب فى حالة تحرك السيارة، ووسائد هوائية، وأحزمة أمان متطورة، وعجلة قيادة قابلة للإنهيار فى حالة التصادم الأمامى المباشر، هذا فضلا عن تزويد هيكل السيارة بنقاط محددة لامتصاص الطاقة الناجمة عن الصدمات المختلفة وتشتيتها بعيدا عن مقصورة الركاب لإبعاد الخطر عنهم.
شيفورليه  "Sail"

وعلى الرغم من أن شركة شيفورليه لم تقم حى الآن بنشر صور لصالون اليارة، إلا أنها تقول تم استغلال المساحات بذكاء شديد لوفير أكبر مساحة ممكنة لجلوس السائق والركاب، وتوفير مساحات تخزين متعددة الاستخدامات، كما حرصت الشركة على التأكيد على أن عنصر الفخامة لن يكون غائبا عن صالون السيارة

الاثنين، 7 يناير 2013

سيارة مذهلة من شركة فولكس فاجن ’’ يمكنك قيادتها على الثلج و الماء و الرمال‘‘

سيارة مذهلة من شركة فولكس فاجن

حان الآن وقت الماركة الصينية فولكس واجن مع تصميم جديد مبهر لا يصدق ، لن تصدقوا ان قلت لكم ان هذه السيارة يمكنك قيادتها على الرمل وعلى الثلج وايضا على الماء .
 
جائت بتصميم رائع يميزها عن غيرها بأربع مراوح تنفخ لتجعلها تحوم ، كما انها صديقة للبيئة حيث تعمل على محركين بوقود الهيدروجين ، احد المحركات جاء اسفل السيارة لرفعها الى الاعلى في حين ان الاخر جاء لدفعها الى الامام وتوجيهها .
 
يقول السيد تشانغ مصمم هذه السيارة : 'انها قريبا سوف تكون يوما متاحة لعامة الناس لإستخدامها '
سيارة مذهلة من شركة فولكس فاجن
سيارة مذهلة من شركة فولكس فاجن

حان الآن وقت الماركة الصينية فولكس واجن مع تصميم جديد مبهر لا يصدق ، لن تصدقوا ان قلت لكم ان هذه السيارة يمكنك قيادتها على الرمل وعلى الثلج وايضا على الماء جائت بتصميم رائع يميزها عن غيرها بأربع مراوح تنفخ لتجعلها تحوم ، كما انها صديقة للبيئة حيث تعمل على محركين بوقود الهيدروجين ، احد المحركات جاء اسفل السيارة لرفعها الى الاعلى في حين ان الاخر جاء لدفعها الى الامام وتوجيهها . يقول السيد تشانغ مصمم هذه السيارة : “انها قريبا سوف تكون يوما متاحة لعامة الناس لإستخدامها

أقرا المقالة علي مدونة دواير: http://www.dwayir.com/2012/07/blog-post_2389.html
حان الآن وقت الماركة الصينية فولكس واجن مع تصميم جديد مبهر لا يصدق ، لن تصدقوا ان قلت لكم ان هذه السيارة يمكنك قيادتها على الرمل وعلى الثلج وايضا على الماء جائت بتصميم رائع يميزها عن غيرها بأربع مراوح تنفخ لتجعلها تحوم ، كما انها صديقة للبيئة حيث تعمل على محركين بوقود الهيدروجين ، احد المحركات جاء اسفل السيارة لرفعها الى الاعلى في حين ان الاخر جاء لدفعها الى الامام وتوجيهها . يقول السيد تشانغ مصمم هذه السيارة : “انها قريبا سوف تكون يوما متاحة لعامة الناس لإستخدامها

أقرا المقالة علي مدونة دواير: http://www.dwayir.com/2012/07/blog-post_2389.html

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...