This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

الجمعة، 31 أغسطس 2012

مازدا تعلن وقف انتاج CX-7

أكد متحدث باسم مازدا اليابانية هذا الأسبوع وقف انتاج سيارات الدفع الرباعي CX-7 . وهناك سببان رئيسيان دفعا مازدا الي اتخاذ هذا القرار ، الأول علي ما يبدو هو انخفاض المبيعات الواضح .
بينما السبب الآخر له علاقة بالنجاح الكبير لـ CX-5 والموديل الأكبر CX-9 . ويذكر أن آخر التحديثات الهامة التي أجريت علي موديل CX-7 كانت خاصة بموديل 2010 عندما زودته الشركة بمحرك 2.5 لتر مكون من 16 صمام و4 أسطوانات ، ويرتبط بناقل حركة اوتوماتيك 5 سرعات.
ورغم هذا التحسين الكبير ، فإن سيارة الدفع الرباعي فشلت في ابهار المشترين ، وحققت مبيعات ضعيفة جدا في بريطانيا .
فيما أعلنت مازدا أنها باعت ما يتراوح ما بين 800 و1000 وحدة فقط منذ تقديم السيارة في بريطانيا في عام 2007. ويذكر أن مازدا تسعي لانعاش مجموعة موديلاتها المختلفة من خلال تزويدها بتقنية SkyActiv التي ظهرت لأول مرة في CX-5 ، مما سيمكن مازدا من زيادة هامش الربح والكفاءة في نفس الوقت
مازدا تعلن وقف انتاج CX-7

الأربعاء، 29 أغسطس 2012

مشاريع فيراري الخاصة

مشاريع فيراري الخاصة
كشفت مجلة فيراري أنَ الصانع الإيطالي العريق يعمل حالياً، وضمن برنامج خاص، على تطوير طراز حصري لحساب أحد أثرياء العالم.
وتحمل السيارة العتيدة، التي تقوم على أساسات طراز 599 جي تي أو، في خطوطها العديد من اللمسات الفنية التي تعود لسيارات فيراري الحديثة، وعلى رأسها أحدث سيارات الشركة طراز أف 12 برلينتا الذي أُطلق مؤخراً خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2012.
وتجدر الإشارة هنا الى أن فيراري كانت قد صنعت العديد من السيارات التي تنتج بنسخة واحدة حصرية بناءً على طلب عملائها ممن يملكون حسابات مصرفية كبيرة كطراز بي 540 سوبر فاست أبيرتا وأس بي 12 أي سي التي أُنتجت لحساب الموسيقي الشهير أيرك كلابت

الأحد، 26 أغسطس 2012

نجوم ماكلارين في بيبل بيتش

 نجوم ماكلارين في بيبل بيتش
أعلنت شركة ماكلارين المنبثقة عن ثاني أنجح فريق في سباقات الفورمولا واحد عن مشاركة ناجحة ومميزة في فعالية مسابقة الأناقة للسيارات التي أُقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع في بيبل بيتش في ولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث تمثلت الشركة في ثلاث قطاعات متخصصة في مجال السيارات ضمن فعالية تعد الاحتفالية العالمية الأشهر في مجال السيارات.
وتم الكشف عن طراز 12سي سبايدر، إضافةً إلى سيارة رياضية نموذجية تابعة لقسم السباقات ماكلارين جي تي، وأخيراً نموذج لسيارة خاصة بأحد العملاء سبق وتم طلبها خصيصاً من قسم عمليات ماكلارين الخاصة.
 
كما أعلنت ماكلارين أوتوموتيف عن خطط لإستضافة مجموعة من الفعاليات والعروض في منطقة الشرق الأوسط تهدف الى إلقاء الضوء على المهارات والخبرات التشغيلية لماكلارين جي تي وعمليات ماكلارين الخاصة، إضافةً إلى الظهور الأول لطراز 12سي سبايدر عبر تسليمه خلال شهر ديسمبر المقبل لأول عميل اشترى هذا الطراز في الشرق الأوسط.
وفي سياقٍ متصل، لا بد من الإشارة الى أنَ ماكلارين 12سي سبايدر - النسخة ذات السقف القابل للطي لأول سيارات الشركة 12سي كوبيه - سجَلت أول ظهور عالمي في مسابقة الأناقة للسيارات بيبل بيتش، الولايات المتحدة.
وعُرضت السيارة باللون النخبوي الأحمر الناري المتموج بالإصفرار، وسيتوفر هذا اللون بشكلٍ اختياري للعملاء في العام القادم 2013 على كلا الطرازين السبايدر والكوبيه.
هذا وقد تم الكشف عن الطراز النموذجي لـ'12سي سبايدر' بطريقة دراماتيكية في بيبل بيتش. ويتميز طراز سبايدر الجديد بسقف صلب قابل للطي يمكن رفعه أو إنزاله خلال سير السيارة علماً أنَ أداء طراز '12سي سبايدر' المبهر يُطابق إلى حدٍ بعيد أرقام الأداء الخاصة بالطراز الكوبيه، وهو إنجاز جديد لماكلارين التي تستمر بتقديم أرقى سبل الراحة على الطريق وبنفس مستوى الأداء والتحكم المتوفر في سيارات السباقات.
وفي سياقٍ آخر، قامت عمليات ماكلارين الخاصة – القسم التابع لـ ماكلارين والمسؤول عن توفير الطلبيات الخاصة لملاك سيارات ماكلارين المخصصة للطرقات- بعرض طراز 'ماكلارين إكس-1' وهو أول طراز فريد من نوعه صُمم وأُنتج خصيصاً بناءً على طلب إحدى العملاء. حيث بُني على هيكل ماكلارين المُشكَل من هيكل أحادي مصنوع من الألياف الفحمية ولكن مع جسم خارجي جديد يتمتع بتصميم مميز جداً.
X1
وأخيراً، قامت ماكلارين جي تي – قسم السباقات في ماكلارين أوتوموتيف- بعرض طراز إختباري مخصص للطرق حمل إسم: '12سي كان آم' وهو يعكس قدرة ماكلارين جي تي على توفير أقوى وأخف سيارات مشتقة من ماكلارين 12سي، حيث تألقت السيارة بلونها البرتقالي الجريء الذي تم اختياره تكريماً لسيارات البطلين بروس ماكلارين وديني هيوم اللذان حققا انتصارات مدوِّيَة في حلبات السباق العالمية في ستينات وسبعينات القرن الماضي.
ويستند طراز '12سي – كان آم' إلى سيارة السباق طراز '12سي - جي تي3' ، التي أصبح يعرفها العالم من خلال مشاركتها وفوزها فوق العديد من حلبات أوروبا. فقد تم تصميم هذه النسخة الإختبارية من خلال استخدام تقنيات الفورمولا واحد، حيث تتميز بتطور الانسيابية الهوائية التي تحقق زيادة قدرها 30 في المائة في نسبة الهواء الضاغط للأسفل والذي يوفر المزيد من التماسك مع سطح الطريق. كما أنها أقوى وأسرع سيارة من طرازات '12سي' حتى الساعة حيث تولد قوة حصانية تصل إلى 630 حصاناً مقابل وزن اجمالي لا يتجاوز 1200 كيلوجراماً.
Mclaren

السبت، 25 أغسطس 2012

مركز الخليج العربي الميكانيكي يدشن صالة عرض جديدة لـ رولز رويس في الشارقة

مركز الخليج العربي الميكانيكي يدشن صالة عرض جديدة لـ رولز رويس في الشارقةأعلن مركز الخليج العربي الميكانيكي 'ايه جي ام سي' الوكيل الحصري والمعتمد لعلامة 'رولز-رويس' في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، عن تدشين صالة عرض جديدة خاصة لسيارات 'رولز-رويس' في الشارقة، بهدف الارتقاء بمعايير الخدمة والجودة لعملاء العلامة المميزين بما يتخطى توقعاتهم.
تم تصميم الصالة الجديدة وفقاً لمعايير التميّز الخاصة بشركة 'رولز-رويس موتور كارز' والرفيعة المستوى، من خلال توفير فريق عمل مؤهل يملك كفاءة وخبرة واسعة في مجال البيع وعلاقات العملاء، وتتميز الصالة بموقعها الاستراتيجي في قلب مدينة الشارقة.
وبالنسبة لمركز الخليج العربي الميكانيكي، لطالما لعبت الشارقة دوراً محورياً في تكريس علامة 'رولز-رويس' في المنطقة، خصوصاً بعد إطلاق طراز 'غوست' حيث يعكس الاستثمار في افتتاح صالة العرض الجديدة مدى ثقتها بمستقبل 'رولز-رويس موتور كارز
 AGMC-New Rolls-Royce Sharjah Showroom

الأربعاء، 22 أغسطس 2012

هل يمتلك مهرج ماكدونالدز سيارة فيراري 599 GTB!

هل يمتلك مهرج ماكدونالدز سيارة فيراري 599 GTB!تعرف الأن شركة ماكدونالدز بأنها واحدة من اكبر الشركات العاملة في مجال الوجبات السريعة حول العالم، حيث يصل حجم ارباحها الي حوالي 27 مليار دولار من اجمالي 119 دولة متواجدة فيها هذه العلامة، ولكن هل يدفع هذا الثراء الذي تنعم به ماكدونالدز لأنتاج نسخة خاصة من السيارة فيراري 599 GTB بألوانها الخاصة و المميزة والتي تمزج بين اللونين الأصفر والأحمر!.فقد تمكن احد المصوريين من التقاط بعض الصور لنسخة خاصة من فيراري 599 GTB تجعلك تشعر من الوهلة الأولي لها انها سيارة تؤول ملكيتها لشخصية ماكدونالدز الدعائية رونالد ماكدونالدز الذي يحمل نفس الألوان الخاصة للسيارة.جدير بالذكر ان السيارة 599 GTB مزودة بمحرك V12 يولد قوة قدرها 670 حصانا وعزم قدره 620 نيوتن.متر ويحقق تسارعا مبهر حيث تنطلق السيارة من السكون الي سرعة قدرها 100 كم/ساعة في زمن قدره 3.3 ثانية فقط مع تحقيق سرعة قصوي قدرها

بي أم دبليو أم 5 2012

أن أم 5 2012 هي السيارة التي من المفترض ان تستمر في حمل لواء الصانع البفاري العريق في فئة سيارات السيدان العالية الاداء.
بي أم دبليو أم 5 2012 أن أبرز ما يميز أم 5 2012 عن منافساتها هو أنها تتمتع بتقنيات ومواصفات عالية تجعلها تعيد مجدداً رسم الخطوط العريضة لما يتوجب على سيارات الصالون العالية الأداء أن تكون عليه.
من الخارج، تتميز جديدة الفرع الرياضي من بي أم دبليو بمقدمتها الهجومية والأكسسورات الأيروديناميكية التي تحيط بجسمها بالاضافة الى ناشر الهواء الخلفي الذي يتوسط أربع عوادم مثبتة بواقع أثنين من كل جهة دون أن نغفل ذكر العجلات المعدنية الرياضية الخفيفة قياس 19 أنش والتي تساهم بإعطاء السيارة حضوراً مميزاً على الطريق.
في مقابل ذلك حافظ القسم الداخلي من السيارة على نفس روحية التصميم المتوفرة في طراز الفئة الخامسة التقليدية على الرغم من بعض التعديلات الطفيفة التي طالت لوحة القيادة وطبعاً ما يميز سيارات الفرع الرياضي أم من شعارات محببة كالمقود الذي يحمل الحرف أم في قسمه الأدنى.
أما فيما يتعلق بأهم ما تحتويه السيارة ألا وهو المحرك الهادر، فيتألف من ثماني أسطوانات سعة 4.4 ليتر مع جهاز شاحن هواء مزدوج يولد قوة 552 حصان مقابل عزم أقصى يبلغ 680 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع نسب مع قابض فاصل مزدوج، الأمر الذي يسمح للسيارة بأن تنطلق من صفر الى سرعة 100 كلم/س بـ 4.4 ثواني قبل أن تصل الى سرعتها القصوى المحددة الكترونيا بـ 250 كلم/س أو الى سرعة 305 كلم/س في حال طلب السيارة مع إضافات مجموعة 'درايفر أم'.
وعلى الر غم من قوة المحرك الهادرة والتي تسمح لها بتحقيق سرعات عالية الا أن هذا الأمر يترافق مع نسبة استهلاك وقود منخفضة نسبياً تبلغ 9.9 ليتر لكل 100 كلم مقابل نسبة انبعاثات لا تتجاوز الـ 232 غرام لكل كلم.
عزيزي القارئ أذا كنت ترغب بالحصول على معلومات إضافية عن أم 5 2012 والوقوف على ما توفره السيارة من أداء ممتع خلال القيادة ما عليك سوى متابعة تجربة القيادة التي قمنا بها نحن في موقع ArabRide.com عبر الضغط هنا

الأربعاء، 15 أغسطس 2012

أودي أر 8 في معرض باريس للسيارات

أودي أر 8 في معرض باريس للسياراتستزين أودي أر 8 2013 الجديدة منصات الصانع الالماني ذو الحلقات الاربعة المتداخلة في معرض باريس الدولي للسيارات والذي سيفتح أبوابه في 26 من شهر سبتمبر المقبل.
وعلى الرغم من أنَ جسم أر 8 الخارجي قد نال بعض التعديلات التجميلية، الا أنَ أبرز الأمور الجديدة في السيارة هي علبة التروس أس ترونيك الجديدة التي أصبحت من سبعة نسب أمامية والتي حلت محل العلبة أر ترونيك ذات النسب الستة. وهنا تجدر الإشارة الى أنَ علبة التروس أس ترونيك الجديدة تتوفر إختيارياً على الفئة المجهزة بمحرك من ثمانية أسطوانات، وقياسياً على الفئة المجهزة بمحرك من عشرة أسطوانات.
وبمناسبة الحديث عن المحركات، لا بد أن نذكر أنَ المحرك المؤلف من ثمانية أسطونات سعة 4.2 ليتر أصبح يولد قوة 430 حصان، فيما نال المحرك المؤلف من عشرة أسطوانات نصيبه من التعديلات حيث أصبح يتوفر بفئتين، تولد الأولى قوة 518 حصان، فيما تنبض الثانية بقوة 542 حصان.Audi-R8_2013

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

تعرف علي الرجل الذي استمرت رحلته بالسيارة 23 عاماَ!

تعرف علي الرجل الذي استمرت رحلته بالسيارة 23 عاماَ!كان الألماني جنثر هولتورف وزوجته في رحلة إلي أفريقيا عام 1989 بعدما قرروا استكشاف افريقيا بالسيارة، وبعدوا انتهاء رحلتهم الأفريقية قرروا ألا يتوقفوا أبداَ عن الترحال حول العالم بسيارتهم مرسيدس-بنز جي-واجون! كان الأمر بالنسبة لهم بهذه البساطة! من أمام أهرامات الجيزة بمصر، إلي غابات جنوب أفريقيا، إلي برج ايفل في فرنسا، إلي سيدني الأسترالية، إلي تاج محل في الهند .. تلك السيارة ذهبت إلي كل أماكن العالم!لم يتوقف جنثر هولتورف طوال 23 عاماَ عن الترحال مع زوجته في سيارتهم مرسيدس التي تحولت إلي بيتهم الأول، وخلال 23 عاماَ قادها جنثر وزوجته في كل مكان وكل الظروف، في الطين وفي المياه وبين الصخور وعلي رمال الصحراء، وقطعوا بها مسافة 700 ألف كيلومتر في رحلتهم حول العالم، ويقول جنثر الذي يبلغ عمره 74 عاماَ الأن أنه لا يوجد من قام برحلات قد عاش حياة الترحال مثله، فقد موقفاَ عادياَ بالنسبة له أن يصحو من النوم علي السرير الذي صنعه بوضع قماشة معلقة بين مقدمة سيارته وشجرة فيجد ضبعاَ ينظر إليه في عينيه علي بعد 50 سنتيمتراَ!وبعد انتهاء رحلتهم الأطول في تاريخ السيارات، تم وضع سيارة جنثر وزوجته التي يطلقان عليها 'أوتو' في متحف مرسيدس-بنز في شتوتجارت بألمانيا، لتكمل حياتها هناك، ويشاهد العالم السيارة التي مرت بأكثر المواقف اثارة بين السيارات، والتي طافت في جميع أنحاء العالم. 
 تعرف علي الرجل الذي استمرت رحلته بالسيارة 23 عاماَ!

السبت، 4 أغسطس 2012

آودي أر 8 2012

يعتبر أودي أر 8 السيارة السوبر رياضية من الصانع الألماني التي قُدمت في العام 2006 بهدف خوض المنافسة مع سيارات من عيار بورشه، لمبورجيني وفيراري، حيث جهزتها الشركة بمحرك وسطي ونظام كواترو للإندفاع بالعجلات الأربعة.
آودي أر 8 2012 وبما أنَ تصميم أر 8 مستمد بالأساس من لمبورغيني غالاردو، لذا يمكننا أن نعرف الكثير عنها وعن مميزاتها حتى قبل البدء بالحديث عنها.
وميكانيكياً، وضمن لائحة الخيارات المتوفرة بالنسبة للمحركات، تتوفر أر8 بمحرك من ثمانية أسطوانات يولد قوة 430 حصان مقابل محرك آخر من عشرة أسطوانات بقوة 525 حصان.
وبما أنَ محرك العشر أسطوانات هذا هو نسخة مُعدَلة عن المحرك الموجود في لمبورغيني غالاردو أل بي 560-4، لذا يمكننا أن نتوقع منه الكثير، فهو يمكِن السيارة من الإنطلاق من صفر الى سرعة 100 كلم/س بأقل من 4 ثوانٍ قبل أن يصل بها الى سرعة 316 كلم/س. أما بالنسبة لعلب التروس المتوفرة للمحركين على حدٍ سواء، فهي إما من ستة نسب يدوية أو أوتوماتيكية من طراز أر ترونيك.
ومن الداخل، تتمتع أر 8 بلوحة قيادة عصرية تتميز بتصميم أنيق، كما أنها مصنوعة من مواد عالية الجودة تماماً كما يجب على أي لوحة قيادة من أودي أن تكون عليه. أما بالنسبة للمساحات المتوفرة لتخزين الأمتعة، فهي تقتصر على صندوق أمتعة صغير موجود في مقدمة السيارة بسعة 100 ليتر.
ويتميز الطراز المُجهَز بعشرة أسطوانات عن شقيقه ذو المحرك الأصغر بالعديد من الأمور نذكر منها، تنانير جانبية أكبر، فتحات هواء جانبية كبيرة (يمكن طلبها بعدَة خيارات من الألوان)، عوادم بيضاوية الشكل، بالإضافة الى مقابض علبة تروس وأبواب بتصميم مختلف.
ومع كل هذه المميزات التي ذكرناها، يبقى أن نقول أنَ أر 8 ليست قليلة الثمن أبداً، حيث يبلغ سعر الطراز المجهز بثمانية أسطوانات وعلبة تروس يدوية 425,000 درهم إماراتي يُضاف اليه 100,000 درهم أخرى في طراز العشرة أسطوانات المجهزة بعلبة تروس أر ترونيك.
ويتوفر من أودي أر 8 أيضاً طراز مكشوف يُطلق عليه إسم سبايدر، ويتمتع بنفس الخياران من المحركات المتوفرة للطراز العادي.

 Audi-R8_Spyder

الخميس، 2 أغسطس 2012

عروض آودي في شهر رمضان المبارك

أعلنت آودي دبي، الممثلة بشركة النابودة للسيارات، عن إطلاق عروضها الرمضانية 'آودي إكسترا'، والتي تقام تحت شعار 'قيمة أكبر لقيادة أمتع'، لتقدم للعملاء عروضاً رائعة على سيارات آودي.
ويحصل العملاء الذين يشترون أياً من سيارات آودي قبل تاريخ 17 أغسطس 2012 على باقة 'راحة البال لمدة 5 سنوات' مجاناً بالإضافة إلى تأمين مجاني لمدة سنة كاملة: أي أنهم يحصلون على الضمان لمدة خمس سنوات، الصيانة لمدة 5 سنوات، الخدمة لمدة 5 سنوات والمساعدة على الطريق على مدار الساعة لمدة 5 سنوات.
 عروض آودي في شهر رمضان المبارك
وتعليقاً على العروض الرمضانية قال علي النابودة، المدير العام لدى آودي دبي التابعة لشركة النابودة للسيارات: 'حققت آودي دبي نمواً كبيراً على مدى السنوات إلى جانب ارتفاع قياسي في المبيعات بلغ 12 بالمائة خلال النصف الأول من العام 2012. سنواصل التركيز على رضا العملاء من خلال تزويدهم بالخدمة المتفوقة والمنتجات الرائعة والعروض القيمة.'
وفي أعقاب إطلاق سيارات آودي كيو 3 و أي 4 و أي 5 الجديدة خلال العام الحالي، يتواصل سعي أودي لتقديم الموديلات الجديدة خلال النصف الثاني من العام، وذلك من خلال إطلاق موديلاتها الفاخرة من سلسلة سيارات أس وهي آودي أس 6، أس7 و أس 8.
ملاحظة : عروض أودي الخاصة بشهر رمضان تطبق على السيارات المتوفرة حاليا.

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...