This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

الخميس، 28 يونيو 2012

ماكلارين تحتفل بمرور عام على إنطلاقها في الأسواق

يشكّل الحادي والعشرون من يونيو للعام 2012 تاريخاً مميّزاً بالنسبة لشركة ماكلارين، فهو يكمَل لها عاماً تمكّنت خلاله من التطوّر لتصبح منتِجاً عالمياً للسيارات الفاخرة.
ماكلارين

فمنذ سنة واحدة بالضبط، تم بيع أول سيارة رياضية عالية الأداء من نوع 12 سي، كما قامت ماكلارين بإفتتاح أول صالة عرض لها بالمملكة المتحدة. أما اليوم، فقد تخطت مبيعات طراز 12 سي الـ 1000 وتوسعت شبكة وكلاء ماكلارين في 22 دولة حول العالم شاملة 6 بمنطقة الشرق الأوسط في كل من أبوظبي، دبي، الدوحة، المنامة، الكويت، وجدة.
وحتى هذا التاريخ، تم إطلاق أربعة صالات عرض في الشرق الأوسط هي أبوظبي ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة (الحبتور للسيارات)، جدّة بالمملكة العربية السعودية (الغسّان للسيارات)، ومدينة الكويت بدولة الكويت (شركة علي الغانم وأولاده للسيارات). كما سيتم افتتاح صالتين إضافيتين في وقتٍ لاحق من هذه السنة الأولى في الدوحة، بدولة قطر (الوجبه للسيارات) والثانية في المنامة، بمملكة البحرين (الغسّان للسيارات أيضاً).
وفي سنة تميّزت بالإنجازات الكبيرة، شهدت الشركة البريطانية الجديدة لتصنيع السيارات الافتتاح الرسمي لـمركز ماكلارين للتقنيات من قِبل رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون. وخلال الزيارة، أشار كاميرون إلى أنه لم يرى في السابق شيئاً مماثلاً لهذا المركز.
كما حصلت ماكلارين على مجموعة من الجوائز وشهادات التقدير من بينها واحدة من الأبرز في بريطانيا وهي جائزة 'ولبول' التي تُمنح لأفضل علامة تجارية بريطانية فاخرة.Mclaren
وكما تم خلال سنة 2012 افتتاح قسمين جديدين لدى ماكلارين، فالأول، أي قسم ماكلارين للعمليات الخاصّة، هو المسؤول عن تنفيذ مشاريع التطوير المميّزة لعملاء سيارات ماكلارين الرياضية، بينما تتحور مهام القسم الثاني، أو ماكلارين جي تي، حول ابتكار وتطوير سيارة 12 سي جي تي 3 الجديدة. وأرست ماكلارين لنفسها مكانة قويّة كواحدة من أبرز شركات تصنيع السيارات الرياضية في العالم بعد مرور سنة واحدة فقط على مباشرة الأعمال بشكلٍ كامل

الثلاثاء، 26 يونيو 2012

كشف النقاب عن لاند روفر الحمراء لأول مرة

لاند روفر الحمراء






لاند روفر

فورد "فيوجين تتربع على عرش السيارات الهجين الأكثر جاذبية

لأن مستقبل صناعة السيارات بات مرتبطا بها أكثر من ذي قبل في ظل التناقص الكبير في احتياطيات الوقود العالمية  ، دخلت كبرى شركات صناعة السيارات العالمية سباقا محموما لطرح طرازات تستحوذ على عقول وقلوب عملائها .
وفي أحدث استطلاع للرأي حول أكثر الطرازات الهجينة  جاذبية للعملاء ، جاء الطراز الأحدث من  فورد فيوجين  في المقدمة والتي ستطلق بطرازين الأول ينتمي لفئة السيدان متوسطة الحجم ويعمل ببطارية ليثيوم معدلة والآخر يسمى "فورد Energi"  مزود ببطاريتين  لإعطاء السيارة القدرة على السير لمسافة أطول
فورد فيوجين
 .
وفي المركز الثاني ، تأتي ليكزس " LF-LC" وتتميز بتصميمها الرياضي الانسيابي ومقصورتها الفاخرة حيث  تتميز بعدد من التجهيزات المتطورة وتتمثل تابلوه السيارة المزود بشاشة عرض مقاس 12،3 بوصة لعرض البيانات الخاصة بالسيارة بجانب المقاعد المكسوة بالجلد الطبيعي .
وثالثا ، تأتي مرسيدس "E-400" وهي تنتمي لفئة السيارات الهجينة الفاخرة وهي مزودة بمحرك من طراز V6يعمل بالبنزين بقوة 302 أحصنة متصل ببطارية كهربائية تضيف نحو 27 حصانا إضافيا لقوة المحرك ، ويبلغ معد إستهلاك السيارة للوقود 10،4 كم لكل لتر بنزين عند السير داخل المدينة و13،4 لكل لتر بنزين عند السير على الطرق السريعة
أما في المرتبة الرابعة ، فتأتي تويوتا " NS4" التصورية وتعكس اللغة التصورية الجديدة التي ستعتمدها الشركة اليابانية في طرازاتها التصورية والتي ستعتمد وبشكل أكبر على المقدمة المثلثة للحد من مقاومتها للرياح وينتظر أن تطرح بحلول عام 2015 ، وتتميز السيارة الجديدة بأنها مزودة بنظام متطور للإنتقال من استخدام الوقود إلى استخدام الطاقة الكهربائية بسلاسة وبصورة تساعد على استهلاك  الوقود بشكل اقتصادي مع توفير أعلى أداء للسيارة وقطع مسافات أطول دون التوقف لشحن البطارية .
وفي المركز الاخير جاءت ، فولكس فاجن جيتا ذات المزودة بمحرك مكون من 4 اسطوانات بقوة 150 حصانا  مدعم ببطارية ليثيوم تزيد قدراته إلى 27 حصانا وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات ، والسيارة لايتعدى استهلاكها في الوقود 72 كم لكل 3،7 لتر وقود ، والخاصية المميزة لهذه السيارة أنها تعتمد على البطارية  الكهربائية عند الانتقال إلى القيادة الرياضية .

الاثنين، 25 يونيو 2012

بورشه كايين 2013

وفيما أصبح الجيل الثاني من كايين أكبر حجماً، أعلى قوة وأقل استهلاكاً للوقود أصبح يتوفر بالمقابل بفئات متعددة وخيارات مختلفة، فبالاضافة الى المحركات العاملة بالبنزين يمكن اليوم طلب كايين بخيار محرك الديزل وأيضاً المحرك الهجين كل هذا في اطار من الفخامة المتوقعة من سيارة يبدأ ثمنها من حدود 241,000 درهم إماراتي، وهذا تحديداً ما هي عليه كايين التي تعد بورشه أنها توفر أداءً مثالياً سواء قرر مالكها التنقل بها فوق الطرقات أو خوض المغامرات خارجها.تتمتع فئة القاعدة من كايين بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.6 ليتر يولد قوة 300 حصان أي ما مقداره 10 أحصنة اضافية عن ما كان يتوفر في نظيره من الجيل الأول في الوقت الذي إنخفض إستهلاكه للوقود بما يعادل 20 بالمئة بالمقارنة مع الجيل السابق، هذا بالاضافة الى وزنه الذي انخفض أيضاً بمقدار 165 كلغ

في مقابل ذلك، يتمتع كايين ديزل بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر يولد قوة 240 حصان وعزم مرتفع يصل الى حدود 550 نيوتن متر في الوقت الذي يتوفر لكايين أس محرك من ثماني أسطوانات سعة 4.8 ليتر يولد قوة 400 حصان أي بزيادة 15 حصان عن طراز الجيل السابق.
أما فيما يتعلق بكايين أس هايبرد الهجيني فيجهز بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر مجهز بدوره بجهاز سوبر شارج يعمل بالتعاون مع محرك كهربائي يولد قوة 47 حصان ليبلغ مجموع ما يولده المحركان 580 حصان وعزم 580 نيوتن متر على سرعة دوران محرك لا تتعدى 1,000 د.د مما يجعله يتمتع بأداء شبيه الى حدٍ بعيد بما يتوفر لدى كايين أس ولكن مع نسبة انبعاث غازات سامة أقل من طراز كايين القياسي وبالتالي إستهلاك أقل للوقود.
بالاضافة الى ما ذكرنا، تبقى كايين توربو هي الفئة الأعلى أداءً بين شقيقاتها حيث تتوفر بمحرك من ثماني أسطوانات سعة 4.8 ليتر مزود بشاحن هواء يرفع قوته الى حدود 500 حصان.
 يتوفر لجميع فئات كايين علبة تروس جديدة من ثماني نسب أوتوماتيكية تصفها بورشه بأنها متطورة الى درجة تجعلك بغنى عن علب التروس التي توفر نسب تعشيق قصيرة خلال القيادة فوق الأسطح الوعرة.
من ناحية التجهيزات، يتوفر لكايين لائحة طويلة نذكر منها كل من المقاعد الرياضية التي يمكن التحكم بوضعيتها بثماني عشر اتجاهاً، نظام بورشه للتحكم بالاتصالات، نظام تسلية وإستماع موسيقي من نوع بوز أو برومستر يجهز المقاعد الخلفية ولكن حذاري هنا حيث أن من شأن هذه التجهيزات المتعددة والمهمة أن ترفع سعر السيارة بشكلٍ كبير اذا قرر المشتري الاختيار منها عشوائياً.
أما تجهيزات السلامة المتوفرة في كايين قياسياً فهي أكياس وستائر هواء أمامية وأمامية جانبية مقابل أكياس هواء خلفية- جانبية كتجهيز اضافي، هذا بالاضافة الى نظام استشعار انقلاب السيارة ونظام بورشه للتحكم بالتوازن الذي ينسق عمل كل من المكابح المانعة للإنزلاق وأجهزة التحكم بالتماسك، كما يتوفر أيضاً مكابح عالية الأداء مصنوعة من مادة الكربون سيراميك كتجهيز اضافي.

السبت، 23 يونيو 2012

رينو زوي تسجل رقماً قياسياً جديداً للسيارات الكهربائية

استطاعت سيارة رينو الكهربائية زوي تحقيق رقم قياسي جديد في السير للمسافة الأطول على مدى 24 ساعة متواصلة.
وقامت زوي بتحقيق هذا النصر خلال حدث أوبافويي تيكنيكال سنتر، حيث استطاع الطراز الكهربائي السير لمسافة 1.618 كم لتتخطى الرقم المسجل من قبل بـ 338 كم، وكان السر وراء قدرة السيارة على تحقيق هذا الانجاز يتمثل في أن البطاريات قابلة للشحن السريع.
وهو ما يعني بطريقة أخرى أن 80% من طاقة البطارية قابلة للتجديد خلال أقل من 30 دقيقة، وبالرغم من هذه القدرات إلا أن السيارة استلزمت شحنها 18 مرة خلال هذه الأربعة وعشرون ساعة.
رينو زوي

الجمعة، 22 يونيو 2012

سيارة Nismo Juke من نيسان

كشفت شركة نيسان عن الصور والتفاصيل الأولى لسيارتها 'Juke Nismo' والتي من المقرر أن تعرض للعالم لأول مرة في سباق 'Le Mans 24' .
السيارة التي أعلنت نيسان أنها ستكون متاحة للبيع في يناير 2013 لم يتم الكشف عن سعرها بعد، إلا أن الشركة ذكرت أنها مستوحاة من تراث السيارات الياباني.
تحتوي السيارة 'Nismo Juke' على مجموعة أيروديناميك جديدة تتضمن صدامات أمامية وخلفية منخفضة، ودواسات جانبية، وأقواس عجلات أعرض، وشبكة هواء جيدة، وسبويلر سقف.
وقد ذكرت نيسان أن جسم السيارة الجديد يقلل من الأحمال على محاور السيارة دون التسبب في زيادة السحب، ما سيزيد من ثبات السيارة والتحكم فيها أثناء السير بسرعات عالية.
وذلك أيضاً بفضل مجموعة العجلات الجديدة بحجم 18 بوصة من السبائك المعدنية الخفيفة والمحاطة بإطارات أعرض.
وستحتوي السيارة على محرك بترولي قياسي سعة 1.6 لتر بحقن مباشر وتربوشارغر مع تعديله ليصبح أكثر قوة.
إلا أن الشركة لم تذكر نوع التعديلات ومدى القوة التي ستضيفها، كما ستمتلك السيارة نظام تعليق أكثر صلابة، وحصل نظام القيادة بها على تعديلات ليصبح أسرع في الاستجابة.
أما من الداخل فقد حصلت السيارة على مقاعد رياضية مبطنة بقماش خاص، كما تمت إعادة تصميم لوحة العدادات، وذراع ناقل الحركة، والبدالات، ومقابض الأبواب، وعجلة القيادة، لتصبح السيارة رائعة داخلياً وخارجياً.
سيارة Nismo Juke من نيسان

الخميس، 21 يونيو 2012

أودي Q2 التجريبية تستعد للظهور في معرض باريس للسيارات

يبدو أن سعي أودي لفرض سيطرتها علي فئة الكروس أوفر بدأ في اتخاذ منحني جديد مع كشف الصانع الألماني عن تفاصيل جديدة حول موديله التجريبي الكروس أوفر Q2 .
فحسب مجلة أوتوكار ، فإن أودي تخطط لتقديم السيارة التجريبية ذات الأبواب الثلاثة خلال معرض باريس الدولي للسيارات
وقد تأثر الموديل الذي صممه ولفجانج ايجر ، بموديل فولكس فاجن كروس كوبيه التجريبي ، وسوف يتم اطلاق Q2 المنافسة لميني كونتريمان في عام 2015. ومن المتوقع أن يصنع الموديل علي قاعدة بناء MQB ، حيث ستبلغ أبعادة حوالي 4150 مم طولاً ، فيما يبلغ طول قاعدة العجلات 2500مم. ومما لايثير الدهشة .
أن المجلة تؤكد علي أن Q2 ستتقاسم دعائم الانتاج مع الجيل التالي من سكودا ياتي ، والذي سيتم اطلاقه في عام 2015 أيضا.
وبالنسبة لخيارات المحرك ، فلاتزال غير مؤكدة ، إلا أن التكهنات تقترح أن الكروس أوفر ستأتي مزودة بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر بخيارين أحدهما قوة 120 حصان ، والآخر قوة 170 حصان.
أما بالنسبة لخيارات الديزل ، فيمكن أن نتوقع تقديم محرك ديزل TDI بخيارين أحدهما سعة 2.0 لتر بقوة 180 حصان ، والآخر سعة 1.6 لتر ويصدر في نسختين الأولي بقوة 110 حصان والثانية بقوة 150 حصان.
ويمكن أيضا تقديم نسخة أخري من الموديل التجريبي تحت مسمي Q2 S تيربوتشارجر بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر بقوة 225 حصان. وكما هو متوقع ، فإن جميع المحركات سترتبط بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات وناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات.
كما يتوقع أن يكون نظام الجر بالعجلات الأمامية هو النظام القياسي في هذا الموديل ، إلا أن نظام الدفع بالعجلات الأربع يمكن أن يأتي اختيارياً.

السبت، 16 يونيو 2012

تويوتا تُطلق طراز لاند كروزر 2012

بعد إطلاقها لطراز كاميري الذي ملأ الدنيا وشغل الناس، ها هي تويوتا تُطلق طراز لاند كروزر 2012 الذي تعرض بنسخته المخصصة للأسواق اليابانية لعملية شد وجه تهدف الى تجديد شبابه.
من الخارج نال لاند كروزر 2012 مصابيح أمامية جديدة معززة بتقنية أل أي دي في قسمها الأسفل هذا بالإضافة الى مرايا جانبية تحتوي على إشارات إلتفاف ومصابيح خلفية بتصميم جديد وكل ذلك معزز بعجلات قياس 18 أو 20 إنشاً.
وعلى الرغم من أنَ تويوتا لم تعلن متى ستوفر هذه التعديلات على نسخ لاند كروز المتوفرة في باقي الأسواق حول العالم بما فيها أسواق المنطقة العربية الا أنَ هذا الأمر لن يتأخر كثيراً

الجمعة، 15 يونيو 2012

إنفينيتي أف أكس 2013

مهما حاولت البحث على الطرقات، فإنك لن تجد أي سيارة متعددة الاستعمال تتمتع بحضور مميز أكثر من أنفينيتي أف أكس، فمقدمتها الهجومية التي تحتوي على فتحة هواء كبيرة تجعلك تشعر أنها جاهزة لإلتهام الطرقات.
ولكن هذا الأمر لا ينطبق فقط على الشكل الخارجي للسيارة، فتحت هذه الخطوط الهجومية تتمتع أف أكس بمحركين لا يقلان وحشية، الأول من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر، هو نفسه المتوفر في العديد من طرازات انفينيتي الأخرى، أما الثاني فيتألف من ثماني أسطونات سعة 5.0 ليتر، وهو ما يناسب شخصية أف أكس أكثر من الأول، حيث يولد قوة تبلغ 390 حصان. أما فيما يتعلق بنظام الاندفاع الرباعي، فهو يتناسب مع الروحية الرياضية التي تتمتع بها السيارة، كما يمكنه توزيع العزم على العجلات الأربعة حسب الحاجة بنسبة قد تصل الى مئة بالمئة للعجلات الخلفية.
أما فيما يتعلق بتجهيزات السلامة، فتوفر انفينيتي العديد منها كنظام المساعدة على الكبح ونظام التجول الذي يحتوي على مميزات عديدة ومنها امكانية كبح السيارة تلقيائياً منعاً لاصطدامها بالسيارة الأمامية في حال انخفاض المسافة الفاصلة دون أن يقوم السائق بأي رد فعل.
وفي الختام، يبقى أن نشير الى أن أف أكس بعجلاتها المعدنية الكبيرة لا تناسب من يرغب بخوض غمار الصحاري، فهي تفضل الطرقات المعبدة التي تبرز عليها قدراتها العالية.

الخميس، 14 يونيو 2012

فيراري 250 جي تي أو الأغلى ثمناً

ضمن الحرب الباردة بين السيارات الكلاسيكية والتي تهدف الى التنافس على تحقيق أعلى سعر لسيارة حفرت أسمها بحروف من ذهب في تاريخ صناعة الماكينات ذوات العجلات الاربعة أصبحت فيراري 250 جي تي أو المصنوعة خصيصاً للأسطورة ستيرلنغ موس، أغلى سيارة في العالم.
فوفقاً لتقارير موثوقة ، تم شراء الفيراري 250 جي تي أو خضراء اللون من قبل جامع السيارات الأمريكي والملياردير كريغ مكاو بمبلغ 34 مليون دولار أميركي من رجل الاعمال الهولندي إريك هيريما، محطماً بذلك الرقم السابق وهو 32 مليون دولار أميريكي لفيراري GTO من عام 1964.
وبحسب التقارير أيضاً وعلى الرغم من أن السيارة حملت اللون الأخضر كي تتناسب مع ذوق السير سترلينغ موس الا أن الأخير لم يقدها أبداً بسبب الحادث الذي أنهى مسيرته الإحترافية في عالم رياضة المحركات.


'Alpha-N performance' تكشف عن نسخة رياضية معدلة من 1M بقوة 410 حصان

يبدو أن أعضاء فريق 'Brabham Racing' الألمانى للتعديل رفضوا الإستسلام للواقع بكل سهولة، فبعد الإعلان عن إغلاق شركة التعديل الألمانية الشهيرة، عادوا إلى عالم التعديل بكل ما أوتوا من قوة تحت علامة 'Alpha-N' التعديلية المعاد هيكلتها من جديد.
حيث قام فريق 'Alpha-N' مؤخرا بالكشف عن نسختهم الخاصة المعدلة من بى إم دبليو '1M' تحت شعار RS ، بمظهر أكثر رياضية و أناقة بفضل تعديل تصميم المقدمة الأمامية إعتمادا على أجزاء الكاربون فايبر، مع فتحات تهوية جانبية و إسبويلر خلفى، بالإضافة لسقف و مصد من ألياف الكربون أيضا.
وتستمد نسخة بى إم دبليو 1M RS الطاقة من نفس محرك النسخة الإعتيادية منها لكن مع تعديل فى نظام التحكم فى المحرك 'ECU' و نظام العادم الرياضى المعدل لتتمكن من زيادة 70 حصان على قدرتها الحصانية المقدرة بـ 340 حصان، لتولد فى النهاية قوة حصانية إجمالية تقدر بـ 410 حصان



الأربعاء، 13 يونيو 2012

أوبل تكشف الستار رسميا عن أسترا سيدان 2013 الجديدة

وأخيرا قامت شركة أوبل الألمانية لصناعة السيارات بالكشف عن نسخة السيدان من أسترا لعام 2013 لتنضم لباقى أفراد الجيل الجديد من عائلة أسترا بداية بالهاتشباك خماسية الأبواب مرورا بنسخة الإستيشن واجن إنتهاءا بنسخة الكوبيه الرياضية.
وفيما لم تحصل النسخة الأوروبية الجديدة من أوبل أسترا سيدان 2013 على تغييرات تصميمية جوهرية عن شقيقتيها 'بويك فيرانو' الخاصة بأسواق أمريكا الشمالية و 'بويك Excelle GT' الخاصة بالسوق الصينى، إلا أن التعديل فى المصدات الأمامية و الخلفية وشبكة التهوية الأمامية عن شقيقتيها قد أعاد لها ملامح عائلتها الأصلية 'أوبل'.
وتبلغ أبعاد النسخة الأوروبية الجديدة من أوبل أسترا سيدان 2013 مايقرب من 4,658 مم طولا و 1,814 مم عرضا مع قاعدة عجلات تبلغ 2,685 مم، لتتميز بمقصورة داخلية أكثر رحابة و مساحة تخزينية أكثر تقدر بـ 460 لتر وصولا إلى 1010 لتر عند طى صف المقاعد الخلفية.
أما القوة المحركة للجيل الجديد من أوبل أسترا سيدان 2013 فتتكون من ستة خيارات مختلفة من المحركات، منها أربعة محركات بنزينية تتراوح فى قوتها بين 99 حصان و 177 حصان متصلة بناقل حركة أوتوماتيكى سداسى النسب، مع ثلاثة محركات ديزل أخرى من طراز 'CDTI ecoFLEX' بقوة حصانية تبدأ من 94 حصان مرورا بـ 108 حصان إنتهاءا بـ 129 حصان.
هذا ومن المقرر الكشف عنها رسميا ضمن فعاليات معرض موسكو الدولى للسيارات أواخر أغسطس المقبل، قبل أن تبدأ رحلتها التجارية من ألمانيا و أسبانيا ثم روسيا و تركيا ومنها لباقى الأسواق التجارية الأخرى.

الثلاثاء، 12 يونيو 2012

'kahn' تضع لمساتها الأنيقة على فيرارى 458 إيطاليا

بعد قيامها بتعديل العديد و العديد من الطرازات العالمية حان الدور على شركة 'Kahn' البريطانية الشهيرة أن تقوم بوضع لمساتها الأنيقة على فيرارى 458 إيطاليا إحدى أفضل السيارات الرياضية الفاخرة الموجودة على الساحة العالمية حاليا.
وقد حرصت الشركة البريطانية على تعديل الشكل الخارجى لها دون أن تُفقدها طلتها الإنسيابية المميزة، والفضل يرجع لتعديل المصدين الأمامى و الخلفى، مع الإعتماد على مكابيح سيراميك الكربون بقرص أصفر مميز، بالإضافة لعجلات من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 21 بوصة فى المقدمة و 22 بوصة فى المؤخرة.
وعلى الرغم من عدم توافر صور رسمية من الشركة البريطانية للمقصورة الداخلية، إلا أنها أكدت ضمن الإعلان الصحفى عن دعمها بمقاعد رياضية فاخرة سوداء اللون، مع إستعداد الشركة لإجراء كافة التعديلات الداخلية حسب ذوق عملائها



سعودي يفوز باختراع حول « تخفيض حرارة محرك السيارة وزيادة برودة المكيف»

أُعلن منذ فترة قريبة حصول الموظف بصندوق التنمية الصناعية السعودي حمد بن مبارك الصقيهي على الميدالية الفضية في معرض جنيف العالمي للمخترعين الذي أقيم في سويسرا في الفترة من 18-22 أبريل 2012م الموافق 26/5 – 1/6/1433ه وذلك عن اختراعه 'تخفيض حرارة محرك السيارة وزيادة برودة المكيف'. ويعد معرض جنيف العالمي للمخترعين أحد أهم وأكبر المعارض المهتمة بالابتكار والاختراع ، ويتم فيه إجراء منافسات بين الابتكارات المشاركة على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.
وكانت السعودية قد شاركت في المعرض ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة' بتسعة مخترعين في الدورة ال 40 من معرض جنيف العالمي للمخترعين والذي استمر لمدة خمسة أيام واستقطب أكثر من 60 ألف زائر. ويعتبر الموظف بالصندوق حمد الصقيهي أحد تسعة مخترعين سعوديين (8 مخترعين ومخترعة) نجحوا في تحقيق تسع ميداليات وجائزتين في ختام المعرض من بين 1000 اختراع وابتكار و 750 مخترعاً ينتمون إلى 45 دولة.
وقد أتاحت إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي للمخترع الصقيهي الفرصة لتطبيق اختراعه في ورشة الصندوق حيث تم تركيب الاختراع على واحدة من سيارات الصندوق وأظهرت التجربة نجاحاً ملحوظاً حيث انخفضت برودة هواء المكيف إلى ما دون 12 درجة مئوية بدلاً من 15 درجة مئوية قبل تركيب الاختراع. وسيقوم المخترع الصقيهي بالتواصل مع جهات متخصصة لتطبيق الاختراع بشكل تجاري.

انخفاض درجة حرارة المحرك

الاثنين، 11 يونيو 2012

مسيرة وفاء بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

نظمت مشاريع قرقاش، بدعم من إتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، مسيرة تحمل رسالة العهد والوفاء بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 جاء تنظيم المسيرة، الذي ضم موكب من سيارات مرسيدس أي أم جي الرياضية ودراجات دوكاتي، بالتعاون مع  هيئة الطرق والمواصلات بدبي وشرطة دبي ومجلس دبي الرياضي والمشروع الوطني.
انطلقت المسيرة من أمام صاري علم دولة الإمارات العربية بشارع الضيافة عند مبنى الإتحاد وحظيت بمشاركة كبيرة من الشباب والأسر الذين قاموا بتزيين سياراتهم بملصقات وأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة. واختتمت المسيرة عند الأنتركونتينتال بدبي فيستيفال سيتي حيث احتفل هناك المشاركين باليوم الوطني لدولة الإمارات مع وجود فرقة الحربية التي قدمت العروض الفلكلورية المعبرة عن الإحتفال باليوم الوطني .
وبهذه المناسبة، قال مدير تسويق مرسيدس بنز بمشاريع قرقاش وسيم دربي: “يُعد هذا اليوم يوم فخر وإعتزاز لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث شهد العالم على مدى السنوات الـ 40 الماضية نهضة الدولة في جميع المجالات، ونحن في مشاريع قرقاش ملتزمون بالقيام بدور فعال في دعم مسيرة تقدم دولة الإمارات. كما أود أن أشكر كل من ساهم في نجاح هذا الحدث الضخم من المشاركين و المنظمين.”

الأحد، 10 يونيو 2012

أستون مارتن فيراج


أستون مارتن فيراجسجلت أستون مارتن خلال معرض جنيف 2011 عودة اسم فيراج الى عداد سياراتها الرياضية ذات التصاميم التي أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها تتمتع بجاذبية استثنائية وذلك بعد مرور حوالي خمسة عشر سنة على آخر طراز حمل هذا الاسم المميز بتاريخ الشركة البريطانية العريقة.إن فيراج التي تحمل هذه التسمية الفرنسية التي تعني منعطف بالعربية تتخذ لنفسها مكاناً وسطياً بين طراز دي بي 9 ودي بي أس بحيث تتمتع بمزيج من الخطوط الأنيقة الراقية التي تتوفر للأولى مقابل الأداء الرياضي العالي الذي يتوفر للثانية وهي تتوفر شأنها شأن شقيقتيها بفئتين كوبيه ومكشوفة.



عبر تشاركها مع دي بي 9 ودي بي أس بنفس الهيكل المصنوع من مادة الالومنيوم تتمتع فيراج بإرث يمتد لحوالي سبع سنوات من التطوير الذي خضع له هذا الهيكل لذا فإن شركتها تؤكد أن فيراج هي أكثر سياراتها إعتمادية، الأمر الذي يترجم بقدرة سائقها على إستخراج كامل طاقاتها بأقل جهد ممكن.
بفضل محركها الـ V12 الذي يتخذ من مقدمة السيارة مكاناً له والذي يولد قوة 490 حصان تصل الى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس مستقدمة من طراز رابيد من ست نسب أوتوماتيكية من نوع توتشترونك 2 تتمكن فيراج من الوصول الى سرعة 100 كلم/س إنطلاقاً من حالة الوقوف التام بـ 4.6 ثواني قبل أن تصل الى سرعتها القصوى التي تبلغ 300 كلم/س.
 الاضافة الى ذلك يتوفر لفيراج الجيل الأحدث من أجهزة التعليق التي قامت أستون مارتن بتطويرها مؤخراً والذي يتمتع ببرامج مختلفة من لينة عند إختيار البرمجة العادية مقابل أخرى أكثر قساوة عند إختيار البرمجة الرياضية التي توفر أيضاً استجابة أكثر حدية من دواسة الوقود وسرعة تعشيق أعلى لنسب علبة التروس مع خاصية حجز النسبة المختارة دون أن يتم تعشيق النسبة التالية أوتوماتيكياً عند الوصول الى أقصى دوران للمحرك ما لم يتدخل السائق ويعشقها بنفسه.تتوفر فيراج قياسياً بمكابح مصنوعة من الألياف الفحمية والسيراميك التي تؤمن فعالية الكبح وتساهم بتخفيض وزن السيارة العام الذي تم توزيعه مناصفةً بنسبة 50 بالمئة للأمام مقابل 50 بالمئة للخلف.
على الرغم من أن خطوطها الخارجية التي تتشابه الى حدٍ بعيد مع ما يتوفر لدى دي بي 9 ودي بي أس الا أن فيراج تحتفظ لنفسها ببعض اللمسات الخاصة وتحديداً من جهة التنانير الجانبية التي تحيط بجسمها والجنيح الأمامي البارز الى الأمام أسفل مقدمتها والذي بالاضافة الى دوره في عكس الهواء وتوفير المزيد من قوة الدفع من أعلى الى أسفل يعكس أيضاً الضوء بشكلٍ يجعل مقدمة السيارة تبدو مختلفة عن شقيقتيها.
من الداخل، وكما عودتنا أستون مارتن مؤخراً فإن من يدخل الى مقصورة فيراج يجد نفسه مباشرةً أمام لوحة قيادة بالغة الأناقة وذلك بفضل الكميات الكبيرة من الجلود الفاخرة التي لا تترك مكان الا وتحتله، وهنا تقول أستون مارتن أن الوقت الذي يستغرقه فنيوها في بناء المقصورة يبلغ 70 ساعة من أصل 200 ساعة تصرف على بناء السيارة الذي يتم في مصانع الشركة التي تتخذ من منطقة غيدون مقراً لها.
تجدر الاشارة هنا الى أن أستون مارتن فيراج بفئتيها العادية والمكشوفة تتوفر منذ الآن لدى صالات عرض وكلائها المنتشرين حول العالم

السبت، 9 يونيو 2012

رولز رويس هيبيريون في أبو ظبي

بعد أن لفت أنظار زوار معرض دبي في نسخته الاخيرة العام الماضي عاد طراز هيبيريون الذي قام المصمم الايطالي الشهير بيننفارينا برسم خطوطه التي تنتمي الى عالم الخيال ليظهر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي من خلال إحدى معارض بيع السيارات الفاخرة.
 وهيبيريون الذي يحمل تسمية تعود لإحدى الأساطير الأغريقية القديمة تم تصميمه بناء على طلب إحدى مجمعي سيارات النادرة وهو قائم على أساسات طراز دروب هيد الذي وفر له أيضا محركه الذي يتألف من أثنتي عشر أسطوانة سعة 6.7 ليتر.


الجمعة، 8 يونيو 2012

هولندي يدفع 3.767 مليون دولار ثمناً لسيارة مسروقة

لم يكن فرانز فانهارفن، جامع السيارات الكلاسيكية الهولندي سعيداً عندما قامت الشرطة الالمانية بحجز سياراته المرسيدس 500 كي طراز 1937 والتي كان قد إشتراها في إحدى المزادات بمبلغ 3.767 مليون دولار.
أما الامر الذي أضاف المزيد من الحزن على نفسية فرانز، فهي نتيجة التحقيقات التي تبين من خلالها أن السيارة كانت قد سرقت من المانيا خلال العام 1945 مباشرة بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية، لتشحن بعدها بشكل غير قانوني الى خارج البلاد حيث بقيت هناك الى حين قرر فرانز إحضارها مجددا الى المانيا بهدف عرضها في إحدى المعارض، حينها قامت الشرطة الالمانية بإكتشاف الامر وحجز السيارة تاركتاً فرانز يندب حظه بعد أن دفع مبلغ 3.767 مليون دولار ثمناً لسيارة تبين لاحقا أنها مسروقة.


الخميس، 7 يونيو 2012

أختبار قيادة 'تويوتا فورتشنر' بالجونة

قامت شركة 'تويوتا إيجيبت' بعمل اختبار للسيارة الجديدة 'تويوتا فورتشنر' والتى يتم تجميعها لأول مرة فى مصر وذلك بالجونة.
وكان اختبار 'تويوتا فورتشنر' لمدة يومين، حيث أثبتت قوتها وقدرتها على تحدى الصعاب، ودفع بسهولة فى جميع الأحوال من خلال الطرق والمناطق الجبلية.
جدير بالذكر أن تويوتا قد اختارت مصر لتجميع 'تويوتا Fortuner4x4' للمرة الأولى فى منطقة شمال أفريقيا لتأكيد التزامها تجاه السوق المصرى.
يذكر أنه فى اليوم الأول، قام الضيوف بقيادة 'تويوتا فورتشنر' من مطار الغردقة الى ميناء سفاجا، فى حين قاموا باليوم الثانى للضيوف بتجربة 'تويوتا فورتشنر' بين الجبال والطرق الوعرة فى صحراء الجونة.
تحتوى 'تويوتا فورتشنر' أيضاً على 6 سماعات و12 حامل كأس، ومأخذ التيار الكهربائى فى الصف الثالث الذى يعطى 12 فولت.
أما بالنسبة للمحرك، فهو 160 حصان، فضلاً عن قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 241 نيوتن متر/ متر عند 3800 دورة فى الدقيقة.
أما بالنسبة للفئة الثانية، وهى مجهزة بمحرك 238 حصان عند 5200rpm , وعزم دوران 376 نيوتن/ متر عند 3800 دورة فى الدقيقة، ويتم توفير كلا النموذجين مع ناقل حركة أوتوماتيكى 4 سرعات للمحرك 2.7 ليتر و 5 سرعات لمحرك لتر 4.0، والمستمر الدفع الرباعى التى تأتى فى علبة تروس يدوية.
'تويوتا فورتشنر 4X4' قدرة الوقود 80 لترا، فى حين أن قدرة خزان البنزين فى السيارات الأخرى ليست سوى 65 لترا، بالإضافة إلى الغطاء الداخلى لخزان البنزين الذى لا يمكن فتحه من دون البدء فى تشغيل السيارة

الأربعاء، 6 يونيو 2012

هيئة الطرق والمواصلات تطلق خدمة ترخيص المركبات الكلاسيكية

مرسيدس موديل 1954
أطلقت مؤسسة الترخيص في ، خدمة جديدة تتمحور حول ترخيص المركبات الكلاسيكية التي يزيد عمرها عن الثلاثين عاما، وذلك بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة في دبي، إلى جانب الإعلان عن أول مزاد لأرقام مميزة لهذه المركبات والمزمع إقامته في السابع من يونيو الجاري. جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجهتين في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس، بحضور السيد أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، والسيد محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، وعدد من المسؤولين والإداريين من الجانبين . 
جاكوار موديل 1974

وفي سياق ذلك ، أوضح بهروزيان أنه سيتم تصنيف السيارات الكلاسيكية بعد الانتهاء من الفحص الفني لها من خلال تقسيمها إلى فئات، بحيث يُحدد سير كل مركبة على حدا، فالمركبة التي ستحظى بالفئة 'أ' يمكنها السير في الطرقات والشوارع كافة إلا أنها لن تتمكن من السير أكثر من 10 آلاف كيلو متر، أما الفئة 'بي' فسيسمح لها بالسير في جميع الطرق بقدرة لا تزيد عن 5 آلاف كيلو متر، أما الفئة 'سي' فيسمح لها باستخدام الطرق السريعة، والفئة 'د' سيتم استخدامها فقط خلال فترة النهار،والفئة 'أي' في المناطق الداخلية والفرعية فقط، والفئة 'أف' فهي للعرض فقط وليس للقيادة .
وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، أن تقسيم المركبات إلى فئات جاء بناء على معايير عالمية وآلية تقييم يتم اتباعها وتشمل أمورا مختلفة منها: توفر حزام الأمان، أنواع الوقود، أنواع الفرامل، وفي حال أن صُنعت المركبات الكلاسيكية قبل عام 1950 فأنها تُمنح الفئة 'بي'، أما ما بين العامين 1950 و1980 تُصنف في الفئة 'أي'، وإذا كانت إطارات المركبات مصنوعة من الخشب تُدرج في الفئات 'أف' أو 'أي' أو 'سي'، بعد إجراء تقييم كامل لها، أما المركبات التي تكون سرعتها محددة وذات سرعة قليلة فانه سيتم تصنيفها للفئة 'سي' أو 'أف'.
يذكر أنه عند فحص وترخيص المركبة الكلاسيكية يتطلب من مالك المركبة أخذ موعد مسبق مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة، أو الاتصال بمركز خدمة العملاء بهيئة الطرق والمواصلات، ثم التوجه إلى المقر الواقع في منطقة القصيص 'الصناعية الثالثة' بالقرب من منطقة النهدة.
شفيروليه موديل 1953

الثلاثاء، 5 يونيو 2012

فولكس فاجن تنتج السيارة باسات رقم 100.000 في الولايات المتحدة

لم تمر سوي تسعة أشهر علي بدء بيع سيارة فولكس فاجن باسات ذات المواصفات المخصصة للولايات المتحدة في أسواق أمريكا ، الا أن الصانع الألماني تمكن مؤخرا من انتاج السيارة رقم 100.000 في مصنع شاتانوجا في ولاية تينيسي.
وكانت السيارة رقم 100.000 ، والتي حملت اللون الأزرق الداكن الميتاليك بمحرك TDI SEL Premium سعة 2 لتر ، قد بيعت الي جوان بينانت التي تسلمت مفتاح السيارة من الرئيس التنفيذي لمصنع فولكس في تشاتانوجا فرانك فيشر في حفل خاص ضم جميع العاملين في المصنع.
وفي بيان للرئيس التنفيذي لفولكس فاجن أمريكا الشمالية جوناثان برواننج قال : ' انتاج 100.000 سيارة باسات بعد فترة قصير من بدء بيع السيارة في سبتمبر 2011 يعد دليلا علي العمل الشاق الذي بذل من أجل تحقيق هذا النجاح الباهر لمصنع تشاتانوجا ولباسات سواء هنا أو في الخارج.'

فيسكر كارما تثبت قدرتها على تحقيق نتائج مالية مرتفعة للشركة

بالرغم من أن شركة فيسكر لاحقها الكثير من الأخبار السيئة، إلا أنها أعلنت عن نتائج مالية ممتازة للربع المالي من العام الحالي 2012.
ووفقاً لتصريحات الشركة، قام نحو 1000 عميل باستلام سياراتهم من طراز كارما لتجني الشركة أكثر من 100 مليون دولار كإيرادات، وبينما تعد أرقام المبيعات هذه جيدة للغاية.
إلا أن الشركة ما زالت تجاهد لرفع أرقام إيراداتها لوضع طراز أتلنتيك الاختباري على خط الإنتاج، وأعلنت الشركة أنها أمنت مبلغ 174 مليون دولار أمريكي لخاصية التمويل التي تؤمن بشكل تراكمي أكثر من مليار دولار أمريكي.
وفي بيان صرح المدير التنفيذي لفيسكر توم لاسوردا: نحن نتشجع بفضل الطلب الثابت على طراز كارما، الطراز الفاخر المتعدد الاصدارات لنكمل مصادر تمويلنا، ونحن نستعد لنتوسع في الأسواق ولنطور طرازنا الأكبر في حجم الإنتاج، طراز أتلنت

الأحد، 3 يونيو 2012

فيراري تنظم مزاداً على الإنترنت لدعم عائلات ضحايا الزلازل

أعلنت فيراري عن تنظيمها مزاداً عالمياً على شبكة الإنترنت سيعود ريعه لعائلات ضحايا الزلازل التي هزت منطقة إميليا - رومانيا الإيطالية منذ العشرين من شهر مايو.
وخلال الأيام التي تسبق المزاد العلني في الأسبوع المقبل، سيخصص موقع www.ferraristore.com قسماً لهذه المبادرة الهامة، والتي تهدف إلى المساهمة بمبالغ كبيرة لدعم الأسر التي فقدت أحباء لها.
وسيشمل المزاد قطعاً نادرة وقيّمة من بينها فيراري 599 أكس أكس إيفو، سيارة برلينتا الرياضية التي يمنع قيادتها على الطرقات، والتي تبلغ قيمتها 1.3 مليون يورو. وتتضمن هذه السيارة الرياضية الخارقة أفضل التقنيات التي توصلت إليها فيراري، وهي حصيلة أنشطة البحث والتطوير المستمرة في فئة جي تي والتجارب المتقدمة في فئة سيارات الفورمولا واحد. كما يضم طراز 599 أكس أكس إيفو حزمة خصائص فنية محسِّنة للأداء، ضمن برنامج الأبحاث والتطوير الحصري لموسمي 2012 – 2013، والذي يرتكز على التجارب في حلبة السباق.
وسيتضمن المزاد أيضاً معروضات خاصة من عالم الفورمولا واحد، بدءاً من محرك بثمان أسطوانات ، ومروراً ببزات وخوذات السباق التي تبرع بها سائقي سكوديريا، فرناندو ألونسو وفيليبي ماسا، ووصولاً إلى العديد من القطع التذكارية المرتبطة بسيارات السباق من المواسم الماضية.
وفور ورود أنباء الزلازل، سارع عملاء ومقتني فيراري من جميع أنحاء العالم بالاتصال تلقائياً بمقر فيراري في مارانيلّو لتقديم مساهماتهم. ومرة أخرى، سيمكن إقبال عشاق فيراري الكبير الشركة من تقديم الدعم لأولئك الأكثر تضرراً من المأساة. وقد ساهم حس التضامن هذا خلال السنوات الأخيرة في إعادة الإعمار بعد الزلزال الذي شهده إقليم أبروتسو الإيطالي، وكذلك في بناء مرفقين للتعليم الإضافي في مقاطعة إيشينوماكي اليابانية بعد الكارثة التي شهدتها العام الماضي حين ساهمت فيراري بأكثر من 80 مليون ين ياباني.

السبت، 2 يونيو 2012

تويوتا 86 : وأخيراً وصلت

مع طراز 86 تعلن عودة السيارات الرياضية الى سلسلة طرازات الصانع الياباني الشهير.
وتعتبر تويوتا 86 سيارة رياضية أصيلة تندفع بعجلاتها الخلفية وتتمتع بمستويات أداء وإدارة متوازنة بصورة استثنائية، وذات إطلالة مؤثرة، وأنظمة مرنة، ومعدل استهلاك وقود استثنائي. 

وتقوم السيارة الجديدة التي تتمحور بالكامل حول السائق، على قاعدة جديدة تتسم بإطار هيكل متطور من الناحية الإنسيابية، ممتد على كامل النقاط الهندسية الصلبة، حيث تم تصميمها كي تركز تحديداً، على كمال التجربة الخاصة بالسيارات الرياضية الكلاسيكية، كما جرى تعديلها بما يرضي معظم المتحمسين المتميزين لهذا النوع من السيارات. وورثت تويوتا 86 روح سيارات تويوتا الرياضية السابقة، التي تهدف إلى مكافأة السائقين بتجربة قيادة تفاعلية محضة.

تم تصميم تويوتا 86 لتحقق مستويات توازن استثنائية ويبدأ التوازن مع الإستخدام الإستراتيجي لمحرك بوكسر مع أسطوانات منبطحة، يرسل طاقته الى عجلات خلفية دافعة. هذا وقد أتاح حجم المحرك المدمج، بأن يوضع في منطقة الوسط وبصورة منخفضة للغاية إلى جانب تركيز المهندسين على تصميم الهيكل بشكل يجعله يوفر توزيع مثالي للوزن بين الامام والخلف بنسبة 47:53 ، ومركز جاذبية منخفض.
وتجهز تويوتا 86 بمحرك بوكسر سعة 2.0 ليتر، يتكون من أربع إسطوانات منبطحة، ويقع في أدنى مستوى ممكن في الشاسيه وأكثر قرباً من الوسط وهو يتمتع بأدنى مركز جاذبية ممكن في العالم. 

ويولد المحرك الجديد قوة 200 حصان على سرعة دوران محرك تبلغ 7000 دورة في الدقيقة، وأقصى عزم دوران بمقدار 205 نيوتن متر على سرعة دوران محرك تبلغ 6600 دورة في الدقيقة، الأمر الذي يوفر للسيارة سرعة قصوى تبلغ 230 كلم/س.
ويأتي المحرك ذو الأسطوانات المنبطحة بخيارين فيما يتعلق بعلبة التروس الأولى يدوية من ست نسب، أما الثانية فأتوماتيكية من ست نسب أيضاً. وفيما توفر العلبة اليدوية، تعشيقاً سريعاً وأكثر دقة بحركات أقصر، توفر نظيرتها الأتوماتيكية تعشيقاً جريئاً الى الأعلى مقابل تعشيق سريع ورياضي الى الأسفل. ويمكن ملاحظة مستويات التوازن الممتازة، عبر التصميم خفيف الوزن والوزن المدمج لـ تويوتا 86. وتتيح هذه التوليفة الذكية السيارة سرعة عالية ورشاقة إستثنائية على المنحنيات، مع قدرة ديناميكية على المناورة، وإدارة السيارة بمنتهى الثقة.
ويعكس التصميم الخارجي الجريء لـ تويوتا 86 القوة العالية التي تتمتع بها السيارة ن خلال خطوط تظهر أناقة لافتة، حيث تبرز المصدات الأمامية الجريئة التي تتجه نحو الأعلى وفي مقابل ذلك جاءت الواجهة الخلفية للسيارة منخفضة وعريضة.
وفي الختام يبقى أن نشير الى أن تصميم تويوتا 86 الهندسي يشتمل على عناصر توفر سهولة التعديل أو التصميم حسب الطلب، بما يلائم تفضيلات العملاء، وذلك اعتماداً على مفهوم 'اللوحة البيضاء'. وتأتي هذه السيارة بسيطة قدر الإمكان عبر تقليل أدوات التحكم الإلكتروني للحد الأدنى، وإتاحة المجال أمام العملاء لإجراء هذه التعديلات بسهولة نسبية. كما أن الإطارات عالية الأداء غير ضرورية لـ تويوتا 86، وذلك لأن مستوى التوازن الدقيق، يوفر ثباتاً استثنائياً على الطريق، وكان هذا الأمر أحد الأهداف الرئيسية في عملية تطوير تويوتا 86: تطوير سيارة تشرك السائق في تفاعلية دون الحاجة لإضافات باهظة الثمن.

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...