This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

الخميس، 31 مايو 2012

'سيات' تستعد لطرح طرازات 2013 فى مصر

أكد سمعان عزيز، مدير مبيعات بالشركة الهندسية للسيارات 'وكلاء سيات وبورش'، أن الشركة تستعد لطرح طرازات 2013 إلا أن الشركة تنتظر دراسة السوق بشكل جيد.
ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات الشركه خلال العام الحالى 2012، بنسبة تتراوح ما بين 20 و25% عن العام الماضى، ويرجع ذلك إلى قيامها بضخ استثمارات جديدة مقارنة بالعام الماضى.
أكد عزيز، أن مخزون الشركة من طرازات 2012 قد نفد ويرجع ذلك إلى معرض فورميلا والذى كان السبب فى انتعاشة سوق السيارات خلال الربع الأول من العام الحالى

ألبوم صور لسيارة بيجو 103 موديل 2013

كشفت شركة بيجو الفرنسية عن طراز عام 2013 من سيارتها 'بيجو 103' التي تعد سيارة سيدان متوسطة الحجم بـ4 أبواب، وتأمل بيجو أن تحقق بها لقب أكثر السيارات مبيعاً في العالم.
ونظراً لرغبة مصنعي السيارة في إسعاد كافة الميول المختلفة لدى عملائها فقد تم تطويرها للعمل في أي مناخ سواء ساخن أو بارد والتوافق مع الطرق السيئة.
وقد تم توسيع حقيبة السيارة لتسع 506 لتر مع توفير مساحة بداخل المقصورة لتسع المزيد من الأشخاص والحرص على أن تكون السيارة في أعلى درجات القيادة الآمنة والراحة.
حيث يتوافر بها نظام مكابح مانعة للانغلاق و4 أكياس هواء للحماية من الصدمات فضلاً عن نظام 'ESP' الخاص بالتحكم في الثبات إلكترونياً لتحسين السحب.
وتعرض الشركة سلسلة من المحركات منها محرك بنزين 3 سلندر سعة 1.2 لتر يولد قوة 75 حصان، ومحرك 'HDi' ديزل سعة 1.6 لتر يولد قوة 92 حصان، ومحرك 'VTi' سعة 1.6 لتر يولد قوة 115 حصان.
وتتضمن السيارة مكيف هواء، وأجهزة اتصال 'USB' وبلوتوث مع مساعد لصف السيارة من الخلف، ومن المتوقع أن تظهر لأول مرة في معرض باريس للسيارات 2012 المقرر إقامته في سبتمبر المقبل




أجمل 10 سيارات في معرض لوس أنجيلوس

20121 بورش 911
شهد معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات عرض أكثر من 1000 سيارة، منها بورش 911 الجديدة الأكثر رحابة واستقرارا على الطريق
2012 بورش 911

 

2012 أودي S8 
  تصل قوتها إلى 520 حصان وتناسب احتياجات أي سائق
2012 أودي S8 

كيا GT 
Rick Wait - سيارة مكشوفة ذات أربعة أبواب وتصل قوتها إلى 390 حصان. 
كيا GT 


فيات 500
Rod Hatfield - سيارة رائعة وصلت مؤخرا إلى الولايات المتحدة وهي تنافس الميني كوبر. 
فيات 500

لاند روفر DC100
Rick Wait - سيتم إنتاجها رسميا في 2015. 
لاند روفر DC100

2013 فورد موستانج شيلبي GT500
Ford Mustang - نموذج للسيارات الأمريكية فائقة القوة. 
2013 فورد موستانج شيلبي GT500

جاجوار C-X16 
Rick Wait - من أجمل السيارات الرياضية. 
جاجوار C-X16 

2013 كاديلاك XTS 
Rod Hatfield - نموذج للسيارات الأمريكية الفارهة. 
2013 كاديلاك XTS 

فورد فيستا ST
Ford Fiesta ST five-Door Concept - الأولى من نوعها ذات الخمسة أبواب. 
فورد فيستا ST

سوبارو BRZ STI 
Rod Hatfield - أحدث سيارات تويوتا الرياضية. 
سوبارو BRZ STI 

الأربعاء، 30 مايو 2012

نيسان تبدأ العمل علي الجيل التالي من ماكسيما

كشفت نيسان مؤخراً عن نيتها تقديم 5 موديلات جديدة علي مدار الـ 15 شهر القادمين ، وتتضمن هذه الموديلات ألتيما ، باثفيندر ، سينترا ، فيرسا الهاتشباك وروج .
وكان التساؤل الملح المتداول هو : هل هناك حاجة لدي نيسان لضم ماكسيما الي قائمة موديلاتها ؟ وكان الرد بالايجاب ، فعلي الرغم من تقاسم ماكسيما وألتيما نفس قاعدة البناء ومنظومات الدفع ، الا أن نيسان تؤكد أن ماكسيما هي أغلي سيدان تقدم للمستهلكين.
وقد ذكر مسئولون أن الشركة باعت 59.000 وحدة من ألتيما العام الماضي ذهب منهم 51.000 للجمهور العادي ، وذكرت نيسان أن الواقع يقول أن ماكسيما تعد أفضل السيارات بمحرك V6 غير الفاخرة مبيعا للجمهور العادي في أمريكا .
حيث يقاسمها نفس هذه الفئة سيارات بويك لاكروس وحتي فورد توروس ، هيونداي أزيرا ، تويوتا أفالون وفولكس فاجن CC ، اضافة الي الاصدارات العاملة بمحرك الـ 6 أسطوانات مثل كرايسلر 300 ، دودج تشارجر وهيونداي جينيسيس.
أما ماكسيما من الجيل الحالي ، فقد بدأ بيعها منذ عام 2008 ، وحصلت علي تعديل وتحسين بسيط بالنسبة لموديل عام 2012 ، وقد رفض المسئولون أي اعلان عن جدول زمني لانتاج ماكسيما ، ولكن نظرا لاعتماد الشركة علي جدول انتاجي كل 12 شهر فان هناك شك أن ينتج الجيل الثامن من ماكسيما قبل عام 2015.
ونظرا للنجاح الكبير لماكسيما في الوقت الراهن ، فان الجيل التالي منها لايتوقع له الحصول علي تغييرات جذرية ، لذلك فان أي شائعات حول نظام القيادة بالعجلات الأربع يمكن اعتباره أمرا غير صحيحا. وكانت ماكسيما قد بدأ انتاجها عام 1980 بصفتها نسخة سيدان تعتمد علي الدفع الخلفي ، قبل أن تتحول في عام 1984 الي نظام الجر الأمامي

الغسّان للسيارات تفتتح صالة عرض بنتلي جديدة في جدّة

أفتتحت شركة الغسّان للسيارات، صالة عرض لسيارات بنتلي في شارع التحلية بمنطقة الأزياء الراقية من مدينة جدّة.
وتركّز الغسّان للسيارات على توفير أرقى الخدمات وفق أعلى معايير الجودة لصالح عملائها. وتمثّل صالة العرض الجديدة التزام الشركة تجاه العلامة التجارية وعملائها في جدّة، وهي تتميّز بموقعها الملائم وسهولة الوصول إليها. وقد تم تحويل صالة العرض السابقة إلى مركز لخدمات ما بعد البيع والصيانة خاص بسيارات بنتلي بهدف تعزيز قدرات خدمة العملاء التي تقدّمها الشركة.
وبهذه المناسبة المميّزة، قام دايف هياتر، المدير الإقليمي لشركة بنتلي موتورز المحدودة، بتقديم جائزة إلى شركة الغسّان للسيارات لكونها أنجح وكيل في منطقة الشرق الأوسط من ناحية مبيعات سيارة بنتلي مولسان، أفخر سيارات الصانع البريطاني العريق.
وستكون صالة العرض الجديدة التي تم تشييدها بشكل خاص جزءاً من مجموعة صالات العرض المميّزة في السعودية والتي تضم واحدة في العاصمة الرياض وأخرى في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية للمملكة.
وعلى شرف هذه المناسبة الخاصة، قامت بنتلي بإستقدام سيارة بنتلي كونتيننتال سوبرسبورتس المكشوفة التي كسرت الرقم القياسي للسرعة على الجليد. وتستطيع هذه السيارة التسارع من 80 إلى 120 كيلومتر في الساعة خلال وقت قصير جداً يبلغ 2.5 ثانية فقط، الأمر الذي يعتبر شهادة حقيقية على قدرات بنتلي الهندسية. وكانت هذه السيارة الفريدة قد حطّمت الرقم القياسي العالمي للقيادة السريعة على الجليد حيث حقّقت سرعة مذهلة بلغت 330,695 كيلومتر في الساعة. وسيتم تصنيع عدد محدود جداً يبلغ 100 فقط من سيارة بنتلي آي إس آر سوبرسبورتس، ما يجعلها من السيارات النادرة التي تظهر عادة في المناسبات الخاصة فقط.

ماكلارين تفتتح صالة عرض في جدّة

إفتتحت ماكلارين أتوموتيف صالة عرض جديدة في مدينة جدّة، المملكة العربية السعودية ضمن توجه الشركة الذي يهدف الى التوسع في المنطقة.
وتقع صالة عرض ماكلارين الجديدة ضمن مجمّع ’الغسّان للسيارات‘ الجديد في شارع التحلية الذي يُعدّ من أبرز مناطق التسوّق والسكن في مدينة جدّة. ويشكّل هذا الشارع مكاناً مثالياً للعلامة التجارية البريطانية التي قامت حتى الآن بافتتاح أربع من ست صالات عرض لها في الشرق الأوسط.
وتوفر صالة العرض الجديدة لعملاء ومحبّي ماكلارين مرافق رائعة حيث يمكنهم رؤية الطراز الأول إم بي4-12 سي والتعرّف على بعض قيم علامة ماكلارين التجارية، خصوصاً فيما يتعلّق بالاهتمام الكبير بالتفاصيل والتركيز على الأداء وأرقى مستويات خدمة العملاء.
وسيحظى زوّار صالة العرض بفرصة التعرّف عن كثب على أول سيارة كاملة مخصّصة للطرقات العادية من ماكلارين والمتمثّلة بطراز إم بي4-12 سي التي ترتكز على خبرات ماكلارين الطويلة في عالم الفورمولا واحد، حيث تتميّز بالعديد من التقنيات الجديدة والفريدة.
ومن ضمن هذه الميّزات، لا بد أن نذكر الهيكل المقولب بقطعة واحدة من الالياف الفحمية ، والمحرّك المدمج خفيف الوزن وعالي الفعالية الذي يتألف من ثمانية أسطوانات مع توربو مزدوج يولد قوّة 592 حصاناً، إضافة إلى نظام التعليق المبتكر للتحكّم النشط بالهيكل والذي يضمن للسائقين الانتقال بين الأداء الأقصى على الحلبات ومستويات الراحة المثالية على الطرقات العادية.
 وإلى جانب إم بي4-12 سي، تستضيف صالة عرض ماكلارين جدّة الجديدة سيارة إم بي4/13 الأسطورية للفورمولا واحد التي سيطرت على أحداث موسم 1998 وفازت بتسعة سباقات جائزة كبرى وأكسبت النجم ميكا هاكينن أول لقب عالمي لبطولة السائقين للفورمولا واحد إضافة إلى فوزها بلقب بطولة العالم للمصنّعين، كما مكّنت الفريق من اعتلاء منصّة التتويج 12 مرّة

مرسيدس تطرح الجيل الجديد من الفئة B بالسوق المحلى

أكد هانى بدر مدير تسويق مرسيدس بنز أن الشركة طرحت الجيل الجديد من الفئة B العائلية، وهى تعتبر سيارة عائلية صغيرة ذات تصنيف MPV مدمجة، وذات تصميم خاص حيث تتميز بقاعدة عجلات طويلة تبلغ 2.69 متر، وأبعاد 4.35 متر للطول و1.786 متر للعرض، وتسجل إرتفاع قدره 1.55 متر.
وعن مواصفات السيارة أوضح 'هانى' أنها جاءت بشاشة نظام للترفيه على أعل مستوى مقارنة بالجيل القديم، بالإضافة تغيير لون إضاءة لوحة العدادات لتصبح بيضاء عوضا عن الإضاءة برتقالية اللون مقارنة بالجيل السابق

الثلاثاء، 29 مايو 2012

هجوم قردة البابون على هيونداى آى 30

Hyundai -هيونداى آى 30 الجديدة خضعت لإختبار فريد من نوعه 

ماذا أرادت شركة هيونداى من وراء ذلك الإختبار؟
Hyundai -هيونداى هى أولى السيارات الإنجليزية التى تعقد لهذا الإختبار و التى بالطبع أظهرت كفائتها و تصميمها المذهل 

لماذا صمدت هيونداى أمام هذا الإختبار الصعب ؟  
يرجع ذلك لكفاءة هيونداى الجديدة بمحركاتها القوية و تصميمها الخارجى الممتاز 
 ماذا فعل قردة البابون بسيارة هيونداى ؟
العشرات من قردة البابون شنوا الهجوم على السيارة بمجرد توقفها فى ساحة الحديقة و تمثل الهجوم فى القفز لعشرات المرات و شد جميع إكسسوارات العربية و غيرها من الأفعال 
كم عدد قردة البابون الذين حاولوا هجوم السيارة ؟
  هاجم السيارة أكثر من 40 قرد من قردة البابون 

هل تصدوا قردة البابون للسيارة ؟ 
 معظم القردة تفضل اللعب و إحداث الكثير من الفوضى و لكن هذه القردة ظلت تلعب بالسيارة لمدة 10 ساعات متتالية 

هل حاول قردة البابون هجوم أى سيارة أخرى من قبل ؟
 على ما يبدو أن قرد ونزلى لديهم ولع شديد بجميع السيارات، حيث هاجموا سيارة إحدى لاعبى فريق مانشستر يونايتد

هل إستمتعت القردة باللعب على سيارة هيونداى المذهلة ؟
 على ما يبدو أن لعب القردة على السيارات هى أكثر الألعاب المفضلة لديهم بل و لديهم قدرة كبيرة فى معرفة عيوب السيارة و إبرازها 


كيف استطاعت هيونداى آى30 التصدى لهذه التحديات ؟
Hyundai - لقد استطاعت هيونداى آى30 التصدى للهجوم و يرجع ذلك غلى تصميم و شكل هيونداى الجديد 

هل إنبهر فريق ولزى بهذا الإختبار الصعب ؟
 أقر ولزى أن الكثير من السيارات خضعت لهذا الإختبار و لم تستطع الصمود إلا لوقت قصير و لكن هيونداى على ما يبدو إنها استطاعت التصدى لقردة البابون الشرسة 
ماذا قررت شركة هيونداى أن تفعل بنتائج الإختبار ؟
 قررت شركة هيونداى Hyundai أن السيارة ستخضع للفحص من قبل مهندسى الشركة 


هل شكل هيونداى المذهل لفتت نظر قردة البابون؟
تبرعت شركة هيونداى Hyundai بحوالى 1000 مليون دولار إلى جمعية خيرية تحت رعاية نوزلى 

ماكلارين تفتتح صالة عرض جديدة في أبوظبي

تتابع شركة ماكلارين أوتوموتيف توسّعها في منطقة الشرق الأوسط، عبر افتتاح صالة عرض ’ماكلارين أبوظبي‘.
وتُعدّ الصالة الجديدة الخطوة الأحدث ضمن عملية إنشاء شبكة وكلائها الحصرية في أبرز الأسواق العالمية للسيارات الرياضية. وتميّز الحفل بإطلاق فيلم فيديو بعنوان 'ماكلارين 12 سي تجد الخط المثالي في حلبة ياس' والذي تم تصويره في المنطقة.
وحضر حفل الافتتاح الرسمي المدير التنفيذي لشركة ’ماكلارين أوتوموتيف‘، أنطوني شريف، ورئيس شركة ’الحبتور للسيارات‘، سلطان الحبتور. وتمتّع الضيوف بفرصة حصرية لمشاهدة عرض مسبق للفيلم الذي يجمع بين الصور الرائعة المأخوذة من الجو مع بعض اللقطات القريبة للسيارة أثناء الحركة، وكلّها ضمن المناظر الجميلة ضمن المدينة والصحراء بإمارة أبوظبي. ويتابع هذا الفيلم القصير المميّز بحركيته البصرية سيارة ’ماكلارين‘ الرياضية الفاخرة وعالية الأداء أثناء تألّقها على ’حلبة مرسى ياس‘ للفورمولا 1 الشهيرة.
تقع صالة عرض ’ماكلارين أبوظبي‘ في بناية الشيخة سلامة في منطقة الخالدية بالقرب من الكورنيش، وهي تشكّل دليلاً على الالتزام تجاه العلامة التجارية من قِبَل شركة ’الحبتور للسيارات‘ التي قامت أيضاً بافتتاح صالة عرض ’ماكلارين دبي‘ قبل ستة أشهر والتي تُعتبَر أول صالة عرض لشركة ’ماكلارين‘ في المنطقة والموجودة في ’إعمار بوليفارد‘ الراقي بالقرب من ’برج خليفة‘.
 وسيحظى زوّار صالة العرض بفرصة التعرّف عن كثب على أول سيارة كاملة مخصّصة للطرقات من ’ماكلارين‘ والمتمثّلة بطراز ’إم بي4-12 سي‘ الذي يرتكز على خبرات الشركة الطويلة في عالم الفورمولا 1 ويتميّز بالعديد من التقنيات الجديدة والفريدة التي تجعل منه أسرع سيارة رياضية عالية الأداء في العالم وفي الوقت نفسه واحدة من بين الأكثر فعالية أيضاً. ومن ضمن هذه الميّزات، هيكل مؤلف من قطعة واحدة من الكربون، ومحرّك مدمج خفيف الوزن وعالي الفعالية من ثمانية أسطوانات مع توربو مزدوج يولد قوّة 592 حصاناً، إضافة إلى نظام تعليق مبتكر للتحكّم النشط بالهيكل والذي يجمع بين الأداء الأقصى على الحلبات وبين مستويات الراحة المثالية على الطرقات العادية ضمن برمجتين يمكن الإختيار بينهم من خلال نقرة واحدة للمفتاح.
 وإضافة إلى صالاتي العرض المفتوحتين الآن في أبوظبي ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، قامت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ أيضاً بافتتاح صالات عرض في الكويت (شركة علي الغانم وأولاده للسيارات) وهي تخطّط لافتتاح صالات عرض إضافية في جدّة بالمملكة العربية السعودية والبحرين (كلاهما مع الغسّان للسيارت) وقطر (الوجبه للسيارات). كما سيتم إنشاء مركز خدمة في لبنان (شركة سعد وطراد).

الاثنين، 28 مايو 2012

فولكس واغن سي سي 2013

شكلت فولكس واغن سي سي، عندما ظهرت لأول مرة منذ أربعة سنوات، حالة خاصة في فئة السيدان المتوسطة كونها أول سيارة كوبيه من نوعها مزوَدة بأربعة أبواب ضمن هذه الفئة المتوسطة.
وتُطل علينا اليوم فولكس واغن سي سي بحلة جديدة بعد خضوعها لما يسمى بعملية شد وجه تهدف الى تجديد شبابها وتعزيز موقعها في الأسواق العالمية.
وتتميز فولكس واغن سي سي بخيار من ثلاثة محركات، الأول سعة 1.8 ليتر يولد قوة 160 حصان، والثاني سعة 2.0 ليتر يولد قوة 210 حصان، أما الثالث فبسعة 3.6 ليتر يولد قوة 300 حصان و مكوَن من ستة أسطوانات مثبَتة على شكل حرف في باللاتينية.
وقد قامت فولكس واغن بإعادة تصميم الهيكل الأمامي والخلفي للسيارة مما أعطاها شكلاً عاماً أكثر أناقة وديناميكية. فألوان السيارة والعجلات الجديدة المصنوعة من مزيج المعادن تُتمم التعديلات الخارجية الأخرى.
 ومن الداخل، تحتوي المقصورة في جزئها الأمامي على مقاعد رياضية مريحة للركاب في الرحلات الطويلة. وفي الجزء الخلفي هناك مقعد طويل متصل (يتسع لثلاثة أشخاص). يُظهر الجزء الداخلي تصميم السيارة الديناميكي والأنيق. وتتضمن ميزات السيارة الإستثنائية نظام المساعدة على حفظ مسار السيارة، بالإضافة الى نظام الفتح السهل بإستخدام أجهزة تحسس وذلك لفتح صندوق التحميل الخلفي عن طريق حركة القدم خلف السيارة، ومساعد الإنارة الديناميكي، ومساعد ركن السيارة الأوتوماتيكي لركنها في الأماكن المخصصة، ونظام التحكم الديناميكي في الهيكل المعدني، ومقاعد فعَالة للتحكم في درجة الحرارة، وواجهة زجاجية تُسخَّن دون أسلاك أو انعكاس للأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى النوافذ الجانبية العازلة للضوضاء وغيرها من التجهيزات المميزة.

رقم قياسي جديد في نوربورغرينغ

خلال التجارب التأهيلية لسباق 24 ساعة نوربورغرينغ أكد الفريق الذي يشارك بسيارة فيراري بي4/5 كومبيتيزيوني أن سيارته حققت رقم قياسي جديد في إجتياز الحلبة الالمانية الشهيرة.
وفي التفاصيل فإن السيارة إجتازت الحلبة بزمن يبلغ 6 دقائق 51 ثانية بقيادة جيمس جلكنهاوس، الامر الذي يجعلها تتفوق على ما تمكنت فيراري 599 أكس أكس من تحقيقه بفارق 7 ثواني.
أما خلال السباق نفسه، فقد تمكنت فيراري بي4/5 كومبيتيزيوني من إنهاء السباق في المركز 12 لتصبح بذلك أول سيارة مجهزة بتقنية هجينة تتمكن من إنهاء سباق 24 ساعة نوربورغرينغ.
وتجدر الإشارة هنا الى أن فيراري بي4/5 كومبيتيزيوني تقوم على قاعدة فيراري أف 430 سكودريا.
 

الأحد، 27 مايو 2012

إفتتاح مقهى دوكاتي الأول في دبي مول

إفتتحت مجموعة أي دي، العلامة التجارية الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في دبي مول المقهى الأول لـ دوكاتي، بحضور نيكي هايدن، بطل العالم في سباق الدراجات النارية، والسيد لوشيو اتينا، مدير تطوير العلامة التجارية في الشركة القابضة للسيارات دوكاتي والسيد عبد الله الديوش، نائب رئيس مجموعة أي دي وممثلون عن الإدارة العليا من دوكاتي ودبي مول، والعديد من كبار الشخصيات المحلية ومجموعة من الإعلاميين.
وتوفر دوكاتي، العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة للدراجات النارية تجربة فريدة من نوعها بإفتتاح أول مقهى لها في دولة الإمارات العربية المتحدة مع مفهوم جديد للمطعم الإيطالي مفعم بروح العلامة التجارية المتميزة بالحيوية والإلهام. سيخوض رواد المطعم رحلة إلى قلب المطبخ الإيطالي العريق الذي سيقدّم لهم أفضل قائمة طعام ومشروبات عبر استعمال تقنيات الطهي التقليدية مع التصميم العصري المميز. بالإضافة إلى العرض الحصري لمجموعة ملابس ومقتنيات دوكاتي المتوفرة في قسم خاص داخل المطعم

يتسم المقهى الجذاب بتصميمه الأنيق العملي والعصري في آنٍ معاً، وهو يمتد على مساحة 410 متراً مربعة مقسمة على طابقين مع تأثيرات ضوئية جذابة، شاشات ال سي دي تعرض أخر الأخبار الرياضية الأزياء ومنتجات دوكاتي، خلفية موسيقية ساحرة وعروض حية بالإضافة إلى عرض 'دوكاتي سوبربايك' المميز.
ويقع مقهى دوكاتي في الطابق الأرضي، مقابل حلبة التزلج في دبي مول ويعمل يومياً من التاسعة صباحاً وحتى منتصف الليل.

جدول مباريات بطولة امم اوروبا EURO 2012

بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم 2012، أو كما يشار إليها يورو 2012، سوف تكون البطولة الرابعة عشرة من بطولة أوروبا للمنتخبات الوطنية لكرة القدم والتي يقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ستقام نهائياتها في بولندا وأوكرانيا بين 8 يونيو و 1 يوليو 2012. وفي 2007 أعلنت اللجنة التنفيذية عن أسماء الدول المنظمة.
وهي البطولة الأخيرة من كأس أمم أوروبا التي يشارك بها 16 فريق، حيث أن يورو 2016 في فرنسا ستبدأ أول مشاركة ل24 فريق في النهائيات. التصفيات سوف تتكون من 51 فريق يتنافسوا لحجز 14 مقعد متبقي لنهائيات يورو 2012، وستجري مباريات التصفيات المؤهلة بين أغسطس 2010 ونوفمبر 2011.
 الشعار الرسمي ليورو 2012
الدولة المستضيفة : بولنداأوكرانيا
المواعيد : 8 يونيو – 1 يوليو
الفرق : 16
الأماكن : 8 (في 8 المدن المستضيفة)
 جدول مباريات بطولة امم اوروبا EURO 2012


 
الجمعة 8 يونيو 2012 
بولندا – اليونان ( وارسو – بولندا ) – 16:00
روسيا – جمهورية الشيك (فروكلاف – بولندا ) – 18:45

السبت 9 يونيو 2012
هولندا – الدانمارك ( خاركيف – أوكرانيا ) – 16:00
ألمانيا – البرتغال ( لفيف – أوكرانيا ) – 18:45

الأحد 10 يونيو 2012
إسبانيا – إيطاليا ( غدانسك – بولندا ) 16:00
جمهورية إيرلاندا – كرواتيا ( بوزنان – بولندا ) 18:45

الإثنين 11 يونيو 2012
فرنسا – إنجلترا ( دونيتسك – أوكرانيا ) – 16:00
أوكرانيا – السويد ( كييف – أوكرانيا ) – 18:45

الثلاثاء 12 يونيو 2012
اليونان – جمهورية الشيك ( فروكلاف – بولندا ) – 16:00
بولندا – روسيا ( وارسو – بولندا ) 18:45

الأربعاء 13 يونيو 2012
الدانمارك – البرتغال ( لفيف – أوكرانيا ) – 16:00
هولندا – ألمانيا ( خاركيف – أوكرانيا ) – 18:45

الخميس 14 يونيو 2012 :
إيطاليا – كرواتيا ( بوزنان – بولندا ) – 16:00
إسبانيا – جمهورية إيرلاندا ( غدانسك – بولندا ) – 18:45

الجمعة 15 يونيو 2012 :
السويد – إنجلترا ( كييف – أوكرانيا ) – 16:00
أوكرانيا – فرنسا ( دونتسك – أوكرانيا ) – 18:45

السبت 16 يونيو 2012
جمهورية الشيك – بولندا ( فروكلاف – بولندا ) – 18:45
اليونان – روسيا ( وارسو – بولندا ) 18:45

الأحد 17 يونيو 2012
البرتغال – هولندا ( خاركيف – أوكرانيا ) – 18:45
الدانمارك – ألمانيا ( لفيف – أوكرانيا ) 18:45

الإثنين 18 يونيو 2012
كرواتيا – إسبانيا ( غدانسك – بولندا ) – 18:45
إيطاليا – جمهورية إيرلاندا ( بوزنان – بولندا ) – 18:45

الثلاثاء 19 يونيو 2012
إنجلترا – أوكرانيا ( دونتسك – أوكرانيا ) – 18:45
السويد – فرنسا ( كييف – أوكرانيا ) – 18:45

الخميس 21 يونيو 2012
ربع النهائي 1 : الأول في المجموعة 1 – الثاني في المجموعة 2 ( وارسو – بولندا ) – 18:45

الجمعة 22 يونيو 2012 :
ربع النهائي 2 : الأول في المجموعة 2 – الثاني في المجموعة 1 ( غدانسك – بولندا ) – 18:45

السبت 23 يونيو 2012 :
ربع النهائي 3 : الأول في المجموعة 3 – الثاني في المجموعة 4 ( دونيتسك – أوكرانيا ) – 18:45

الأحد 24 يونيو 2012 :
ربع النهائي 4 : الأول في المجموعة 4 – الثاني في المجموعة 3 ( كييف – أوكرانيا ) – 18:45

الأربعاء 27 يونيو 2012
نصف النهائي 1 : الفائز في ربع النهائي 1 – الفائز في ربع النهائي 3 ( دونيتسك – أوكرانيا ) – 18:45

الخميس 28 يونيو 2012
نصف النهائي 2 : الفائز في ربع النهائي 2 – الفائز في ربع النهائي 4 ( وارسو – بولندا ) – 18:45

الأحد 1 يوليوز 2012
النهائي : الفائز في نصف النهائي 1 – الفائز في نصف النهائي 2 ( كييف – أوكرانيا ) – 18:45


السبت، 26 مايو 2012

بي أم دبليو زغاتو كوبيه

كشفت بي أم دبليو عن طراز زغاتو كوبيه الإختباري عشية عرضه الرسمي خلال مسابقة الأناقة للسيارات التي تنظم في فيلا ديستي أيطاليا. والسيارة الجكشفت بي أم دبليو عن طراز زغاتو كوبيه الإختباري عشية عرضه الرسمي خلال مسابقة الأناقة للسيارات التي تنظم في فيلا ديستي أيطاليا.
والسيارة الجديدة التي طورت بالتعاون مع دار تصميم السيارات الإيطالية الشهير زغاتو إعتمدت مبدأ التصميم 'في ماكس' الذي يقوم على أساس تصميم السيارات بشكل يجعلها تتمتع بإنسيابية عالية تسمح لها بالوصول الى سرعات عالية لذا فهي تحتوي على جسم مصنوع يدوياً من الالومنيوم مع سقف مزدوج.
أما من الخلف فتبرز السيارة على لوح من الزجاج الشفاف يعلو ناشر الهواء الخلفي الذي يتوسط العوادم المزدوجة.
من الداخل وبما أن السيارة تقوم بالأساس على قاعدة طراز زد 4 الشهير من بي أم دبليو فإن المقصورة الداخلية بقيت على حالها من حيث التصميم على الرغم من أنها أصبحت تتمتع بكساء جلدي فاخر مع حياكة باللون الاحمر.
 من الناحية الميكانيكية لم يتم الكشف عن أي معلومات تتعلق بالمحرك الذي يتوفر للسيارة الا أنه من المؤكد أن الأخير سيتصل بعلبة تروس من سبع نسب مع قابض فاصل مزدوج.

الجمعة، 25 مايو 2012

تحدي مثير بين أسرع أربع سيارات في العالم

قامت مجله Automobile باقامه تحدي مثير في الصحراء بين اربع سيارات خارقه مصنوعه من الكربون فايبر وذلك علي مسافه ربع ميل فقط ، هذه السيارات هي  مكلارين MP4-12C بمحرك 8 اسطوانات و السياره ليكزس LFA بمحرك 10 اسطوانات والسياره لامبورجيني افنتادور بمحرك 12 اسطوانه واخيرا بوجاتي فيرون جراند سبورت بمحرك مكون من 16 اسطوانه.

وتعتمد فكره التحدي علي ان تتسابق كل سيارتين مع بعضهما ، ثم يتلاقي الفائزان بالنهايه امام بعضهما بالسباق النهائي ليتم معرفه السياره الفائزه بالنهايه

سوبر رياضية جديدة من هولندا

 عد الدنمارك التي دخلت عالم صناعة السيارات الرياضية من خلال طراز زنفو أس تي 1 ها هي هولندا تنضم الى ركب الدول المصنعة للسيارات العالية الأداء مع سيارة سوبر رياضية جديدة.
وتصنع السيارة الجديدة التي تدعى فنسر سارتي يدوياً وتحتوي على جسم مصنوع من الالياف الفحمية يقوم على هيكل مصنوع من الفولاذ.
ميكانيكياً تأتي السيارة مع محرك من ثمانية اسطوانات يولد قوة 503 أحصنة مقابل عزم أقصى يبلغ 650 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس يدوية من ست نسب تنقل القوة الى العجلات الخلفية الدافعة عبر ترس تفاضلي محدود الإنزلاق الامر الذي يمكنها من الإنطلاق الى سرعة 100 كلم/س بزمن لا يتجاوز حدود الـ 3.8 ثواني قبل أن تصل بوزنها البالغ 1390 كلغ الى سرعة قصوى تبلغ 326 كلم/س.

أسعار الأراضي في السعودية الأغلى في العالم

قدر مختصون أن تطوير الاراضي البيضاء في مدينة الرياض سيساهم بشكل جذري في حل مشكلة الاسكان، مؤكدين ان اسعار الاراضي في السعودية هي الاغلى على مستوى العالم.
وقال مشاركون بمؤتمر يوروموني السعودية في حلقة نقاش حول الاسكان في السعودية: إن ارتفاع الاراضي في المملكة ينصرف على المدن الكبرى بسبب الهجرة العكسية، فيما تشهد المدن الصغيرة ثباتا وهدوئا عقاريا، داعين لخلق فرص وظيفية لأبناء المدن الصغيرة والتحول الى مناطق جذب للباحثين عن فرص عمل، وبالتالي الوصول لتوازن في العرض والطلب في كاقة المناطق.
وأكد المشاركون أنهم يسهمون بحلول متكاملة بالتعاون مع القطاع الحكومي، مشيرين الى توجه اجتماعي واقتصادي بالتحول للحلول الذكية في بناء المنازل وخلق حلول فعالة عبر بناء مساكن بكلفة رخيصة وجودة عالية وفي طرق تنفيذ المساكن.
وأشار المتحدثون الى تفاقم المشكلة طوال سنوات دون وجود حلول جذرية، بالرغم من اعلان الحكومة عن انشاء 500 الف وحدة سكنية للمواطنين وتخصيص مبالغ دعم اضافية لصندوق التنمية العقارية، إلا أن القطاع الخاص لم يقدم بعد مساهمة فعالة في القضية بسبب غياب عناصر التكامل وأهمها نظام 'الرهن العقاري' والذي لازالت الاوساط العقارية تنتظره منذ فترة طويلة. وقالوا إن حلقة التواصل بين القطاع الحكومي والمطورين العقاريين، والبنوك لا زالت في مراحل ضعيفة لا ترتقي لحجم الطلب وقدرات العرض، داعين الى تكامل حقيقي.
وأكد الدكتور ابراهيم الغفيلي الرئيس التنفيذي لمركز الريادة للاستشارات القانونية وسلمان السعيدان رئيس مجموعة سلمان بن سعيدان العقارية والمهندس عثمان الزيد رئيس مجلس ادارة الشركة العقارية، أن السعوديين ينشدون نمطا سكنيا معينا وهذا يعد سببا لقلة مالكي المساكن في المملكة، مشيرين الى ان البنوك التجارية لا تقوم بالدور المطلوب منها في تمويل المساكن يجب على الحكومة ان تقوم بتطوير الانظمة والقوانين للمطورين العقاريين.
ولفت المتحدثون الى ان المواطنين في السعودية يدفعون اقساطا للمنازل تصل الى 55 % من الراتب الشهري، فيما تشير التقارير ان 75 % من المواطنين مراتبهم لا تتجاوز 6 آلاف ريال، مما يعرقل تملكهم لمساكن.

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...