الثلاثاء، 12 يونيو 2012

سعودي يفوز باختراع حول « تخفيض حرارة محرك السيارة وزيادة برودة المكيف»

أُعلن منذ فترة قريبة حصول الموظف بصندوق التنمية الصناعية السعودي حمد بن مبارك الصقيهي على الميدالية الفضية في معرض جنيف العالمي للمخترعين الذي أقيم في سويسرا في الفترة من 18-22 أبريل 2012م الموافق 26/5 – 1/6/1433ه وذلك عن اختراعه 'تخفيض حرارة محرك السيارة وزيادة برودة المكيف'. ويعد معرض جنيف العالمي للمخترعين أحد أهم وأكبر المعارض المهتمة بالابتكار والاختراع ، ويتم فيه إجراء منافسات بين الابتكارات المشاركة على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.
وكانت السعودية قد شاركت في المعرض ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة' بتسعة مخترعين في الدورة ال 40 من معرض جنيف العالمي للمخترعين والذي استمر لمدة خمسة أيام واستقطب أكثر من 60 ألف زائر. ويعتبر الموظف بالصندوق حمد الصقيهي أحد تسعة مخترعين سعوديين (8 مخترعين ومخترعة) نجحوا في تحقيق تسع ميداليات وجائزتين في ختام المعرض من بين 1000 اختراع وابتكار و 750 مخترعاً ينتمون إلى 45 دولة.
وقد أتاحت إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي للمخترع الصقيهي الفرصة لتطبيق اختراعه في ورشة الصندوق حيث تم تركيب الاختراع على واحدة من سيارات الصندوق وأظهرت التجربة نجاحاً ملحوظاً حيث انخفضت برودة هواء المكيف إلى ما دون 12 درجة مئوية بدلاً من 15 درجة مئوية قبل تركيب الاختراع. وسيقوم المخترع الصقيهي بالتواصل مع جهات متخصصة لتطبيق الاختراع بشكل تجاري.

انخفاض درجة حرارة المحرك

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...