الجمعة، 15 يونيو 2012

إنفينيتي أف أكس 2013

مهما حاولت البحث على الطرقات، فإنك لن تجد أي سيارة متعددة الاستعمال تتمتع بحضور مميز أكثر من أنفينيتي أف أكس، فمقدمتها الهجومية التي تحتوي على فتحة هواء كبيرة تجعلك تشعر أنها جاهزة لإلتهام الطرقات.
ولكن هذا الأمر لا ينطبق فقط على الشكل الخارجي للسيارة، فتحت هذه الخطوط الهجومية تتمتع أف أكس بمحركين لا يقلان وحشية، الأول من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر، هو نفسه المتوفر في العديد من طرازات انفينيتي الأخرى، أما الثاني فيتألف من ثماني أسطونات سعة 5.0 ليتر، وهو ما يناسب شخصية أف أكس أكثر من الأول، حيث يولد قوة تبلغ 390 حصان. أما فيما يتعلق بنظام الاندفاع الرباعي، فهو يتناسب مع الروحية الرياضية التي تتمتع بها السيارة، كما يمكنه توزيع العزم على العجلات الأربعة حسب الحاجة بنسبة قد تصل الى مئة بالمئة للعجلات الخلفية.
أما فيما يتعلق بتجهيزات السلامة، فتوفر انفينيتي العديد منها كنظام المساعدة على الكبح ونظام التجول الذي يحتوي على مميزات عديدة ومنها امكانية كبح السيارة تلقيائياً منعاً لاصطدامها بالسيارة الأمامية في حال انخفاض المسافة الفاصلة دون أن يقوم السائق بأي رد فعل.
وفي الختام، يبقى أن نشير الى أن أف أكس بعجلاتها المعدنية الكبيرة لا تناسب من يرغب بخوض غمار الصحاري، فهي تفضل الطرقات المعبدة التي تبرز عليها قدراتها العالية.

إذا أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشره عبر أدوات المواقع الاجتماعية فيس بوك وتويتر و +1

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...